أخبار عاجلة

مهرجان “التذوق الآسيوي” في اللبنانية

أقامت سفارات الدول الآسيوية في بيروت: أستراليا، بنغلادش، الصين، الهند، إندونيسيا، اليابان، كوريا، ماليزيا، باكستان، الفيليبين وسيريلانكا، في مجمع رفيق الحريري الجامعي – الحدت، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، مهرجان “التذوق الآسيوي”، حيث أعدت سفارة كل دولة أطعمتها التقليدية وعرضت حرفيات تشتهر بها بلدانها. كما تخللت المهرجان عروض راقصة عكست ثقافة البلدان المشاركة.

وحضر المهرجان رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وسفراء الدول المشاركة وعدد من موظفي الجامعة اللبنانية وطلابها.

أيوب
وألقى رئيس الجامعة اللبنانية كلمة أثنى فيها على “النشاط المتميز، الذي يقام في رحاب الجامعة اللبنانية، بمشاركة 11 دولة آسيوية أرادت التعريف بثقافاتها وحضاراتها من خلال الأطعمة والصور والحرفيات وغيرها من المنتوجات المصنوعة في تلك الدول”، وقال: “هذا المهرجان الغني والمتنوع له أبعاده، التي تعكس دلالات متعددة في أكثر من صورة، وهو دليل على الصلة التي تربط وطننا بهذه الدول العريقة والثقة المتبادلة التي تميز العلاقة بين لبنان ودول القارة الآسيوية. كما يؤكد أهمية موقع جامعتنا الوطنية التي لها في كل الدول متخرجون حملوا شهاداتها واستطاعوا أن يثبتوا مهاراتهم العلمية في أدائهم العملي، الأمر الذي ساعد في تقريب المسافات والتشجيع على كسب المزيد من الاطلاع”.

أضاف: “هذا المعرض يمكن المواطن اللبناني من التعرف، ولو بشكل نسبي، على بعض الصناعات الحرفية والتراثية والأعمال الفنية والأغذية، بهدف التقارب الحضاري وتلاقي الشعوب والتبادل المعرفي الذي لا يقل أهمية عن التبادل العلمي والفكري. كما يساهم في توطيد أطر العلاقات الإنسانية والإجتماعية والثقافية، ويعمق الروابط بين الشعوب”.

وشكر ل”مجموعة الدول الآسيوية المشاركة وسفرائها وديبلوماسييها إنجاح هذا المعرض”.

غريندلاي
وتحدثت السفيرة الأسترالية ريبيكا غريندلاي باسم السفراء الآسيويين المشاركين، عن “فخرها وسعادتها بهذا المهرجان”، مرحبة ب”الطلاب وموظفي الجامعة اللبنانية الذين انضموا للمشاركة في حب المطبخ والثقافة الآسيوية”.

وأكدت “إجماع السفراء الآسيويين على تقديرهم للروابط الإنسانية والاقتصادية والثقافية القوية بين البلدان الآسيوية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *