أخبار عاجلة

مهرجان التواصل الاجتماعي في بيروت العربية

 

استضافت جامعة بيروت العربية النسخة الثالثة من مهرجان التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط Middle East Social Media Festival وذلك في حرم الجامعة ببيروت بالتعاون مع شركة Right Serviceممثلة بمديرها العام جو غنطوس.

يهدف المؤتمر الذي انعقد على مدى يومين الى تعريف الجيل الشاب من الطلاب والمهتمين على أحدث الاساليب التي وصلت اليها وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى التسويقي والاشارة الى طرق الاستخدام الأمثل لهذه الوسائل بما ينسجم مع طبيعة المؤسسات وعملها لما يميزها من كلفة منخفضة مقارنة بوسائل التسويق التقليدية.

المشرفة على أعمال المؤتمر ومديرة العلاقات العام السيدة زينة العريس افتتحت المؤتمر بكلمة لفتت فيها الى أهمية التواصل الاجتماعي في التأثير على كل تفاصيل حياتنا مشيرة الى حسابات الجامعة الناشطة والفاعلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تواكب يوميا أكثر من عشرة آلاف طالب وأكثر من مئة الف خريج شاكرة الرعاة وكل المساهمين في انجاح المؤتمر.

وفي كلمته قدم مدير عام Right Service  جو غنطوس عرضا عن ظهور ونشأة وتطور وسائل التواصل الاجتماعي متحدثا عن أهميتها في وقتنا الحالي وآملا استقطاب أكبر عدد ممكن من المدونين والناشطين للاستفادة من التطورات اللاحقة بالقطاع.

حضر المؤتمر ممثلون عن القطاعات والمؤسسات العربية والعالمية واعلاميون ومهتمون بمعرفة اخر تطورات وسائل التواصل الاجتماعي حيث كانت العديد من العروض والمداخلات لمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي نقلوا خبراتهم للطلاب والحاضرين الذي تعرفوا على طرق جديدة لإدارة حساباتهم وحسابات المؤسسات التي يعملون فيها متعرفين أيضا على طرق حماية الخصوصية.

ولفتت المداخلات الى أهمية وضع استراتيجيات لدى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشددة على أن عالم الاعلام الرقمي بات دقيقا جدا وبعيد عن الفوضوية نظرا الى تعدد المؤسسات وتعدد المضامين الاعلامية والاخبارية والترفيهية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

تميز المؤتمر أيضا باطلالات خاصة لشخصيات مؤثرة وناشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي نقلوا للطلاب خبرتهم في التعاطي مع عشرات آلاف المتابعين لحساباتهم مع ما يتطلب هذا الأمر من دقة في عرض المضامين والرد على استفسارات المتابعين ومواكبتهم من حين لآخر بأفكار جديدة.

كما كانت على هامش المؤتمر ورش عمل متخصصة شرحت للمشاركين طرق واساليب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاستخدام الصحيح لهذه الوسائل في المجالات التربوية والسياسية.

وفي الختام خص المؤتمر أكثر المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي  بالعديد من الجوائز تقديرا لاستخدامهم الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في عملية التسويق وفي مجالات متعددة.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *