أخبار عاجلة

مهزلة بدلات الإمتحانات

school-exams

 

عماد الزغبي ـ بوابة التربية

 

فوجئ الأساتذة الذين شاركوا في الإمتحانات الرسمية التي جرت في حزيران الماضي، عند قبض بدلات أعمال التصحيح والمراقبة والمكننة، بوجود نقص واضح في مستحقاتهم، تراوحت بين مئة ألف ليرة ومليون ليرة، كل حسب الأعمال التي قام بها.

بعد أن هلل الأساتذة بالإفراج عن مستحقاتهم عشية بدء عطلة الأعياد، كانت الصدمة أمامهم، عند التدقيق في ما تم قبضه من مستحقات. أساتذة قبضت مستحقاتها كاملة عن الدورتين الأولى والثانية، من دون أي نقصان، وأساتذة ومعلمين وجدوا نقصاً فاضحاً في هذه المستحقات، وآخرين تأخر قبضهم، تبعاً للمصرف الذي يتعاملون معه.

تصاعدت الصرخة من قبل المعلمين، وتحديداً من معلمي البقاع والشمال، خصوصاً أنه لم يصدر عن معلمي جبل لبنان والجنوب وبيروت أي إحتجاجات.

وبعد تواصل عدد من المعلمين والمعلمات مع رئيسة دائرة الامتحانات بالتكليف هيلدا خوري، وعدت بأن الدائرة ستفتح باب تلقي الإستفسارات والمراجعات بكل ما يخص بدلات المراقبة والتصحيح، طوال الأسبوع المقبل، إبتداءً من يوم الثلاثاء في 27 كانون الأول 2016، وخلال الدوام الرسمي، على أن تكون كل هذه الإستفسارات والمراجعات خطية”.

%d8%ad%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%a11

 

وأكد مسؤول الإعلام في رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي أحمد خير، وجود عدد كبير من الأخطاء، وقال لـ”بوابة التربية”: سنعمل على جمع أكبر  عدد من المعطيات، لرفعها إلى المسؤولين، ولن يضيع حق أحد”.

بدوره، وصف مسؤول الاعلام في رابطة معلمي التعليم الأساسي عدنان برجي، لـ”بوابة التربية”، ما حصل مع “بعض المعلمين بمنتهى الظلم”. وقال: “يجب مراجعة جداول أيام العمل كاملة، من جهتنا كرابطة نرفض أي ظلم أو إنتقاص من حقوق الزملاء”. أضاف: “طلبت من كل الذين عندهم أخطاء مراجعة قسم المحاسبة في الوزارة، كونها المعنية بالتصحيح. وكل الجداول موجودة ويتم حينها مقارنتها. وختم: “لن نرضى أن يضيع حق أحد أو أن يظلم أحد”.

تقول إحدى المعلمات: “عملت 46 يوماً في المكننة وفي الدورتين، من ساعات الصباح الباكر، حتى منتصف الليل، وكانت الصدمة أنه تم إحتساب 30 يوماً فقط لا غير”. وسألت أين حقي وتعبي؟

أضافت: أتصلت برئيسة دائرة الإمتحانات بالتكليف هيلدا خوري، وقدمت لها شكوى، وكذلك برابطة التعليم الأساسي، علني أحفظ حقي”.

وكشفت معلمة أنها أتصلت برئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عبدو خاطر، وكان جوابه: “اتاني الكثير من الاتصالات وساتابع الموضوع الثلاثاء مع دائرة الامتحانات”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي طلب من الحلبي تعديل عطلة عيد الفصح الشرقي

بوابة التربية: توجه مقرر لجنة التربية النيابية إدكار طرابلسي إلى وزير التربية والتعليم العالي عباس …