أخبار عاجلة

نداء إلى الوزراء: العام الدراسي أمانة  بأعناقكم

بوابة التربية- كتب  د.مصطفى عبد القادر:

يأمل غالبية الأساتذة والمعلمين أن ينتج عن جلسة مجلس الوزراء غدا (الأثنين 6 شباط 2023) قرارات مهمة تعالج التحديات والصعوبات التي تواجه العام الدراسي وخاصة لجهة تأمين مداخيل للأساتذة والمعلمين يتغلبون فيها على العقبات المادية التي يمرون فيها في ظل الوضع الإقتصادي غير المستقر وتغيير أسعار السلع والخدمات بين اللحظة والأخرى نظراً لتقلبات أسعار صرف العملات وخاصة الدولار الأميركي .

غدا يوم مفصلي ينتظر التربية والتعليم في لبنان  إما أن تتحقق مطالب المدرسين ليعودوا إلى ثانوياتهم ومدارسهم ومعهم الطلاب والتلامذة وإلا نحن أمام المجهول، وموجة مستمرة من الإضرابات والتظاهرات والاعتصامات قد تنهي العام الدراسي بلا دراسة وتحصيل علمي.

يدرك الوزراء أن موافقتهم وسعيهم إلى تأمين مطالب الأساتذة والمعلمين يوفر سنة دراسية منتظمة لأننا لا زلنا قادرين على توفير المتطلبات الأساسية للتحصيل العلمي للمتعلمين. وإن التعطيل القسري كان يحصل في سنوات ماضية شديدة البرودة أو لأسباب أخرى ،لذا يا أصحاب المعالي قوموا بواجبكم ولاقوا الأساتذة والمعلمين بتقديماتكم لأن العام الدراسي أمانة بأعناقكم، ولن يقصر المدرسون في الالتحاق بالمؤسسسات التعليمية من صباح يوم الثلاثاء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *