أخبار عاجلة

نقابة اصحاب المدارس الخاصة في الاطراف تجدد الثقة بهيئتها التأسيسية وتشدد على التعليم الحضوري

بوابة التربية: جددت الهيئة العامة لنقابة اصحاب المدارس الخاصة في الاطراف، الثقة بهيئتها التأسيسية، وشددت على انطلاق العام الدراسي 2021/2022 حضوريا.

عقدت الهيئة العامة، لأعضاء نقابة اصحاب المدارس الخاصة في الاطراف، بحضور الهيئة التأسيسية فيها، مع كامل مندوبي المناطق، والأقضية، والمحافظات اللبنانية، إجتماعها الأول، خصص لبحث النظامين الأساسي والداخلي، لمناسبة مرور سنة على تأسيس النقابة.

بداية ألقى رئيس الهيئة التأسيسية، النقيب ربيع بزي، كلمة أثنى فيها على الدور الرائد الذي تلعبه النقابة في هذه الاوقات الصعبة، التي تحتاج من الجميع التآزر، والتكاتف، والتعاون، مبدياً كل الاستعداد لتفعيل التشبيك بين أعضاء النقابة، فضلاً عن باقي الأعضاء المنتشرين من الأسرة التربوية الكبرى، على امتداد بقاع الوطن وقراه ومدنه وجهاته المختلفة.

ثم استعرض المجتمعون، النظامين الأساسي والداخلي، حيث تمت المصادقة على بنودهما، مع تجديد الثقة بالهيئة التأسيسية في استكمال سنتها الاولى، بتولي أعمال إدارة النقابة التأسيسية، ودعوتها للمؤتمر الجامع الكبير، بنهاية السنة الاولى، من عمر التأسيس لنقابة أصحاب المدارس الخاصة في الاطراف.

وأبدى المجتمعون كل الاستعداد والعزيمة لانطلاق العام الدراسي 2021/2022 حضوريا معتبرين ان لهذه الانطلاقة مستلزمات ضرورية، وملحّة لا بد من العمل على تأمينها، بالتعاون فيما بين المدارس مع وزارة التربية والجهات الدّولية المانحة.

كما أبدى المجتمعون، كل الحرص على ديمومة استمرار المؤسسات، وحماية كيانها من الاهتزاز، او الاغلاق بالتوازي مع حفظ كرامة المعلمين، والعاملين فيها، إضافة إلى تحمل كل أطراف العملية التعليمية واجباتهم في هذا الصدد، بغية الحفاظ على التعليم الذي يعد سفينة خلاص لبنان، وجواز مروره الشرعي الى المستقبل الزاهر، المتطلع الى التنمية، والتطور الدائمين.

في ختام اللقاء عرض المجتمعون لاهتماماتهم، وملاحظاتهم، وتوجهوا بالشكر للهيئة التأسيسية التي أثبتت في زمن قصير، فعالية كبيرة، ودينامية في الحركة، معلنين كل الدعم لها والوقوف خلفها، في سبيل تربية رائدة عصرية متقدمة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …