أخبار عاجلة

نهرا التقى قسطة والبحث تناول سبل التعاون بين المركز التربوي و المدارس الإنجيلية

بوابة التربية: زار رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء  بالتكليف الاستاذ جورج نهرا  رابطة  المدارس الإنجيلية الدكتور نبيل قسطة ، على رأس وفد من المركز ضمّ المستشار التربوي لرئيس المركز الدكتور جهاد صليبا، ورئيسة قسم المعلوماتية التربوية الاستاذة غريس صوان، ورئيسة دائرة المنشورات والوسائل التربوية السيدة ربيكا الحداد. وكان في استقبالهم الأمين العام لرابطة المدارس الإنجيلية والمدير التنفيذي للجمعية اللبنانية للإنماء التربوي والاجتماعي الدكتور نبيل قسطة ،ورئيس رابطة  المدارس الانجيلية الدكتور جورج الرحباني وعدد من مديري الثانويات والمدارس الإنجيلية .

رحّب الدكتور قسطة بمبادرة الرئيس والوفد المشارك، ثمّ عرّف الرئيس بمهام المركز وأبرز الإنجازات التي قام بها منذ فترة تكليفه  على الصعيدين الإداري والتخطيطي من ضمنها خطّة تطوير المناهج،  وعلى صعيد العلاقة مع وزارة التربية ومع مختلف الجهات المؤثّرة والفاعلة في هذا المجال وفي مقدّمتها المؤسّسات التربوية الخاصة.

ثمّ عرض الدكتور جهاد صليبا  منصة التدريب ومنصة التعلم الرقمي وحض المجتمعين على المشاركة الفاعلة من خلال إثراء المنصة بالمحتوى التعليمي والإفادة من خدمات نظام إدارة التدريب الذي تمت إتاحته مجانا للقطاعين الرسمي والخاص.

 شكر الدكتور قسطة رئيس المركز على مبادرته وطلب منه فتح قنوات تواصل وتنسيق مستمرة للاطلاع الدائم والمستمر على المستجدات في القطاع التربوي، مؤكدا دعمه في مجال التعاون في تطوير المناهج.

وفي الختام، استوضح الدكتور رحباني عن الخطة الزمنية لتطوير المناهج وسأل عن وضع التعليم في السنة المقبلة وآلية دعم المنصات لعملية التعليم والتعلم.

ثم أتيحت فرصة طرح أسئلة واستفسارات طرحها المجتمعون وأجاب عنها كل من رئيس المركز والدكتور جهاد صليبا. 

وفي ختام الزيارة، أكّد رئيس المركز والدكتور قسطة على ضرورة تنظيم سبل التعاون بينهما ومتابعة التواصل والتنسيق.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …