أخبار عاجلة

هدوء في محيط الجامعة اليسوعية بعد سقوط جرحى وتوقيف ثلاثة شبان

بوابة التربية: عاد الهدوء الحذر إلى محيط حرم هوفلان في الجامعة اليسوعية، بعد الإشكال الذي أندلع ظهراً بين طلاب القوات اللبنانية وحزب الله، على خلفية الانتخابات الطلابية، وإثر تدخل قوى الأمن الداخلي بحزم.

وقد اصيب في الإشكال عدد من الطلاب بألات حادة والحجارة وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات، في حين أوقفت القوى الأمنية ثلاثة شبان بسبب أستخدامهم الالات الحادة في الإشكال.

وعمدت القوى الأمنية على التدقيق في هويات الموجودين لمنع دخول غير طلاب الجامعة.

ادعاء القوات

أكدت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية انه “بالرغم من كلّ دعوات القوات اللبنانية للتهدئة من أجل عدم تعكير أجواء الانتخابات الطالبية في الجامعة اليسوعية، وترك اللعبة الديمقراطية لتأخذ مجراها الطبيعي، وبالرغم من اتخاذ كل الإجراءات اللازمة تجنباً لصدامات بهدف التشويش على سير العملية الانتخابية من قبل فريق سياسي فاقد لأعصابه بسبب المزاج الطالبي العام الذي يقف ضد نهجه وممارساته، فوجئنا صباح اليوم الأربعاء بمجموعات من خارج الجامعة متسلحة بالعصي والسكاكين والحجارة والآلات الحادة والقنابل الحارقة، متسللةً في شوارع الأشرفية وكأنها ساحة قتال لا ساحة علم وحضارة، لتقوم بالاعتداء على الطلاب في محاولة لإخافتهم وترهيبهم وضرب العملية الانتخابية”.

وتابعت، “الجدير ذكره ان الطلاب الذين أصيبوا بالاعتداء الهمجي تقدموا بدعاوى شخصية بجرم محاولة القتل، كما ان القوى الأمنية اعتقلت، حتى الآن، ثلاثة من المهاجمين، وتعمل على تطويق المكان والحادث”.

التعبئة التربوية

علقت التعبئة التربوية في “حزب الله” ببيان، على “الأحداث التي حصلت البارحة واليوم أثناء الانتخابات الطالبية في جامعة القديس يوسف – اليسوعية، موضحة للرأي العام حقيقة ما جرى”، وقالت: “أولا: بعيدا عن أي تأويلات أو تفسيرات خاطئة لما جرى، فإن الانتخابات الطالبية التي تجري، عادة ما يشوبها حساسيات وانفعالات بين الطلاب، تؤدي أحيانا إلى حصول بعض الإشكالات التي يجري العمل على معالجتها سريعا، إلا أن استغلالها من بعض الجهات عبر إثارته النعرات المذهبية وإطلاق الشعارات الاستفزازية والاعتداء على الآخرين قد يؤدي إلى حصول فتنة لا يتمناها إلا الساعين وراءها.

ثانيا: إن هذه الحوادث المؤسفة التي يستفيد منها المصطادون في الماء العكر والنافخون في أبواق الفتن، نضع أمر معالجتها بيد الأجهزة القضائية والأمنية المختصة، وندعوها إلى تحمل المسؤولية الكاملة على هذا الصعيد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *