أخبار عاجلة

هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية تدعو للمباشرة بالعام الجامعي وتحقيق المطالب

بوابة التربية: قدرت هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية في حزب الله، جهود رئيس الجامعة اللبنانية المنتهية ولايته فؤاد أيوب، وتقدمت بالشكر له على مهامه التي أنجزها وآخرها في مواجهة تداعيات الكورونا وانهيار قيمة العملة الوطنية وانعكاساتها على عموم أهل الجامعة.

وتقدمت الهيئة بالتهنئة للرئيس الجديد د. بسام بدران وأملت أن تشهد معه الجامعة نهوضًا حقيقياً وتقدماً يسمح لها بالتغلب على مصاعبها الداخلية والخارجية، وان هيئة التعليم العالي على استعداد تام للتعاون مع الرئيس، معتبرةً أن نجاحه في مشروع النهوض بالجامعة نجاح لكل الوطن.

ودعت هيئة التعليم العالي في بيان، الهيئات التعليمية والإدارية في الجامعة كافة إلى المباشرة في ترتيب افتتاح العام الدراسي أسوةً بكل الجامعات والقطاعات التربوية في لبنان خاصةً في هذه الظروف الصعبة, كما دعت إلى تحقيق المطالب العادلة للأساتذة، بإدخال كافة مستوفي الشروط إلى التفرغ ودخول المتفرغين إلى ملاك الجامعة، مع ضرورة توفير الدعم المالي المستعجل لكافة الأساتذة لتمكينهم بالقيام بالحد الأدنى من مهامهم، سواء للحضور إلى كلياتهم أو للتعليم عن بعد حيث تدعو الجامعة لذلك، من دون أن تتجاوز حقوق الأساتذة المتقاعدين والعمل على إنصافهم، وهم الذين أمضوا ردحًا من عمرهم في إعلاء شأن الجامعة تدريسًا وأبحاثاً.

وختم البيان: إن الانطلاقة الواعدة للعام الجامعي الجديد تستوجب دعماً عاجلاً لموازنة الجامعة والعمل على تثبيت المدربين المتعاقدين وفتح أبواب التعاقد في الشواغر التي سببتها هجرة الطاقات العلمية والتي خسرتها الجامعة ولبنان، كما تؤكد الهيئة على توفير مقومات الدعم للطلبة في نقلهم وانتقالهم من وإلى الجامعة، وتأمل إعفاءهم من رسوم التسجيل ودعم بدلات السكن الجامعي لهم كخطوات تشجيعية تخفف من معاناتهم، في إطار واجب الدولة بدعم التعليم العالي في لبنان وخصوصًا الرسمي منه.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …