أخبار عاجلة

وزير التربية طلب فتح تحقيق حول المدارس المجانية

 

 

طلب وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة من الادارة التربوية فتح تحقيق فيما اثير حول موضوع الهدر بملف المدارس الخاصة المجانية في الوزارة، ورد اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان في بيان، على بعض الجهات السياسية والاعلامية التي دأبت على تنظيم حملة ضد المدارس الخاصة المجانية لتشويه سمعتها وتوهين رسالتها باطلاق سلسلة من الاتهامات الباطلة التي تفتقر الى الدقة والموضوعية.

واكد ان تاريخ المدارس الخاصة المجانية يشهد أنها كانت أولى المؤسسات التربوية التي خدمت لبنان وشعبه إلى جانب المؤسسات الخيرية الأخرى..وأن رسالة هذه المدارس، كانت ولا تزال، تأمين التعليم للجميع، وخصوصا لأبناء الطبقتين المتوسطة والفقيرة وبمستوى تعليمي لائق وكلفة أقل.

ورأى ان التعرض لهذه المدارس، بما هي براء منه، وبما هو افتراء عليها، يتنافى مع حرية التعليم التي كفلها الدستور بحسب مادته العاشرة…وأن الكلام عن ان هذه المدارس تتسبب بهدر في المال العام هو باطل، وفي غير موقعه، لأن كلفة التعليم فيها هي أقل بكثير من كلفتها في التعليم الرسمي، إذ ان الدولة تساهم كحد أقصى بحوال /750.000/ ألف ليرة لبنان فقط عن كل تلميذ في هذه المدارس، في حين ان كلفة التلميذ في المدارس الرسمية تفوق هذه المساهمة بأضعاف. مع العلم أن المدارس المجانية تعاني من اهمال الدولة لها، ويكفي التذكير بأن مساهمة الدولة الواجبة، متوقفة منذ أربع سنوات لأسباب مخالفة للأنظمة المرعية الاجراء.

وتمنى الاتحاد على المؤسسات الاعلامية توخي الدقة والأمانة في تناول موضوع المدرسة المجانية، وأخذ معلوماتها من المصادر الموثوقة…

واكد انه لا يسمح لنفسه بتغطية المخالفين للأنظمة وهو على استعداد دائم لاظهار الحقائق والوقائع حفاظا على المستوى التربوي وهو على تواصل مع وزير التربية ومع جميع المعنيين بالشأن التربوي للتعاون معهم لتبيان الحقائق.

وحذر الاتحاد من جعل المؤسسات التربوية الخاصة ضحية عمليات الالهاء التي تتعمدها بعض الجهات لتمرير مشاريع وقرارات أو تبرير غيرها».

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *