أخبار عاجلة

وزير العمل لوفد روابط التعليم: تم تحرير المساعدة الاجتماعية وهناك اقتراح إعطاء بنزين كبدل نقل

بوابة التربية: التقى وزير العمل  مصطفى بيرم وفد روابط التعليم الرسمي (ثانوي، اساسي، مهني وتقني) ضم الوفد كل من حسين جواد، حيدر اسماعيل ، فاروق الحركة، علي شري ، محمد اسماعيل وسمر عسيلي وذلك في إطار متابعة الروابط الهموم والمشاكل التي يعاني منها المعلمون والأساتذة حيث نقل الوفد المعاناة لا سيما عدم صرف بدل النقل منذ خمسة أشهر والحديث عن وقف المساعدة الاجتماعية نصف أساس الراتب وارتباطها بالدوام خلال فصل الصيف وتطرق الحديث الى المعاناة مع المصارف.

بدوره أكد معالي الوزير للوفد أنه وبناء لدعوة رئيس الحكومة حصل صباح هذا اليوم لقاء بحضور بعض الوزراء وعدد من الجهات المعنية وجرى البحث عن كيفية تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل هذه الأزمة الاجتماعية الخانقة وتم التوصل الى إقرار النقاط التالية:

أولا: في موضوع المساعدة الاجتماعية والتي عدّتها الروابط مساعدة مرحلية ريثما يتمّ تعديل الرواتب والأجور عاجلًا؛ فأكد معالي الوزير أنه تقرر اليوم تحريرها من أي رابط على أن أن تتولى الوزارات الإشراف على دوام الموظفين.

ثانيًا: موضوع بدل النقل الذي تأخر صرفه للمعلمين والأساتذة لخمسة أشهر والذي يحتاج الى نقل إعتماد من احتياط الموازنة الى بند الرواتب والأجور وبالتالي لم يعد كافياً ولا يغطي كلفة النقل.

فأكد معالي الوزير ان بدل النقل حين أقر بقيمة 64000 كانت صفيحة البنزين لا تتعدى 250,000 ليرة لبنانية وهذا المبلغ لم يعد مقبولاً؛ ونوقش اقتراح اعطاء بونات بنزين كتعويض عن الحضور وابلغ وزير العمل أن وزير المالية قد كلّف بدراسته، فأكدت الروابط على ضرورة اقرار قانون يعطي بدل النقل بحسب المسافات التي يحتاجها الموظف للوصول الى عمله.

ثالثاً: نقل الوفد المعاناة والاذلال الذي يتعرض له الأستاذة والمعلمون في قبض مستحقاتهم المالية من المصارف فابدى استعداده للتدخل مع الجهات المعنية في هذا الموضوع.

رابعا: اكد وفد الروابط أن في سلم الأولويات يبقى تصحيح الرواتب والأجور قبل العام الدراسي المقبل بدوره أكد معالي الوزير أنّ هذا الأمر مرتبط بإقرار الموازنة وقد أصبحت حاجة ماسة في ظل الوضع الراهن وعسى أن تسلك طريقها في الأسابيع المقبلة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية لوزير التربية: إرفعوا ملف التفرغ الى مجلس الوزراء اليوم وليس غدا

بوابة التربية: اشارت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيانٌ موجَّهٌ إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *