أخبار عاجلة

وفد مشترك من متقاعدي الثانوي والأساسي قدم مشروع قانون للفرزلي يحفظ الحقوق

بوابة التربية: التق وفد مشترك من رابطتي متقاعدي التعليم الثانوي والتعليم الأساسي، اليوم نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، مثلها رئيس الرابطة جوزيف مكرزل، وأمين السر عزيز كرم ومسؤولية العلاقات العامة سلوى سعادة، وغطاس مدور ممثلا رابطة المتقاعدين من التعليم الاساسي.

وقدم الوفد للرئيس الفرزلي نص مشروع قانون، يشرح بالتفاصيل الظلامة التي لحقت بالاساتذة والمعلمين المتقاعدين، جراء التطبيق التعسفي لوزير المال الأسبق علي حسن خليل. أضافة إلى أسباب موجبة أخرى، كتمهيد  لطلب تعديل المادة التاسعة من القانون ٤٦/٢٠١٧ بحيث يستفيد المتقاعدون في التعليم الثانوي الرسمي وفي التعليم الاساسي الرسمي  وفي التعليم المهني الرسمي.

فيما بعد التقى الوفد مع بعض كبار الموظفين (مدراء عامين) وتمت مناقشة تفاصيل مشروع القانون المقدم، ووضعوا بعض الملاحظات على المشروع، التي أخذت بعين الاعتبار.

بعد ذلك، تم وضع الصيغة النهائية للمشروع، وباشر الوفد التواصل مع  الكتل النيابية الاساسية، لأخذ تواقيع أحد نوابها، على أن تنتهي عملية التوقيع هذا الأسبوع.

وطلبت الرابطتان من كل أستاذ متقاعد، يستطيع التواصل مع أحد نواب الكتل الاساسية، أن يتواصل مع الأستاذ جوزيف مكرزل أو الأستاذ عزيز كرم، للتنسيق في إنجاز عملية التوقيع، هذا الأسبوع. ليضار بعدها إلى رفع مشروع القانون إلى رئاسة المجلس النيابي، ليسلك طريقه القانونية.

وأكدت الرابطتان أنها لم ولن تتأخر في الملاحقة اليومية لشؤون وحقوق المتقاعدين، ودعتا أن يكون جميع المتقاعدين يدا واحدة، “قوتنا في وحدتنا، وحقوقنا فوق كل اعتبار”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *