أخبار عاجلة

وفد من اللبنانية شارك في المؤتمر الدولي للتعليم العالي في الهند

بوابة التربية:  شارك وفد لبناني يمثل الجامعة اللبنانية – كليتا الاقتصاد وإدارة الأعمال والفنون الجميلة ومؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية ومركز “إيليت” للثقافة والتعليم، وبدعوة من سفير الهند في لبنان، في المؤتمر الدولي للتعليم العالي بنسخته الـ 15 الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي، برعاية وحضور رئيس الهند رام ناث كوفينت وممثلي وزارات تطوير الموارد البشرية والتجارة والصناعة، وبمشاركة وفود من اكثر من 100 دولة.

وأكد الرئيس الهندي في كلمة خلال الإفتتاح، أن “التعليم وحده قادر على إحداث التغيير داخل الأجيال، والهند هي موطن لأكثر من 900 جامعة ولديها ثالث أكبر تجمع موارد بشرية في العالم، وبإنشاء روابط قوية بين الأوساط الأكاديمية، يمكن لها أن تصبح عاصمة البحث والتطور”.

وأكد أن “الاستثمار في الموارد البشرية من خلال التعليم العالي له تأثير شامل على بناء الدولة، واذا كان هذا الاستثمار يتم مرة واحدة، فإن أرباحه تستمر إلى الأبد، كما أن العولمة قد عززت ثقافة التعلم المفتوحة وأدت الى الانفتاح على مفاهيم جديدة على مستوى القيادة والتكامل التكنولوجي”.

وقال: “التعلم الحقيقي هو الذي يحرر، لذا لنقم بإنشاء جامعة، وفصول دراسية، ومناهج، وثقافة باستطاعتها أن تسمح لطلابنا تحقيق أقصى إمكاناتهم كبشر في خدمة الشعب والأمة والعالم”.

وقد أقيم على هامش المؤتمر معرض للجامعات، شارك فيه أكثر من مئة جامعة ومؤسسة تعليم عال.

درنيقة
وفي إطار المؤتمر، شاركت رئيسة مركز “إيليت” للثقافة والتعليم إيمان درنيقة الكمالي على مدى يومين، في اجتماعات عمل B2B بهدف التعرف والتمهيد لأطر التعاون بين المركز والجامعات والمعاهد المشاركة وتبادل البرامج التعليمية، شاكرة للسفير الهندي دعوته الى المؤتمر، في سياق تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين.

كما لبت درنيقة دعوة سفير لبنان في الهند ربيع نرش الى عشاء، حضره قنصل لبنان في الهند وموظفو السفارة وعدد من أفراد الجالية اللبنانية في الهند وأفراد الوفد اللبناني. وأبدى نرش كامل استعداده لمد يد العون لكل ما يمكن أن يسهم في إعلاء المستوى التعليمي في البلدين.

وتم تبادل الدروع التقديرية بين الوفد اللبناني ونرش.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *