أخبار عاجلة

وفد من كلية الكوت العراقية في الجامعة الإسلامية

درع كلية الكوت الجامعة لرئيسة الجامعة الإسلامية

 

استقبلت رئيسة الجامعةالاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في مقر الجامعة رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعية العراقية الدكتور طالب الموسوي بحضور مدير العلاقات العامة في الجامعة الدكتور هشام الحسيني، وجرى تبادل وجهات النظر والتباحث في قضايا التعليم العالي والشؤون الاكاديمية والبحثية.

ورحبت المولى بالدكتور الموسوي في وطنه الثاني لبنان الذي يرتبط بعلاقات اخوية مع الشعب العراقي الشقيق، معربة عن حرصها لتفعيل الية التعامل البناء مع الطلاب العراقيين وتقديم ارقى مستوى علمي واكاديمي لهم، مشددة على ضرورة مواكبة التطور العلمي والبحثي بما يخدم قضايا شعوبنا واوطاننا، وتم الإتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون العلمي والثقافي وتشكيل فريق تنسيق من أجل متابعة بنود هذه الإتفاقية التي تخدم الطلبة الجامعيين في البلدين (العراق ولبنان) .

وفي ختام اللقاء قدم د. الموسوي درع كلية الكوت الجامعة للرئيسة المولى.

هذا، وزارت المولى وامين عام الجامعة د. حسين بدران على رأس وفد العمداء والمدراء وكبار الموظفين في الجامعة مقر المجلس لتهنئة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان لتهنئة  للرئس الامام قبلان والامين العام للمجلس نزيه جمول.

 واطلعت المولى الامام قبلان على انجازات الجامعة والمشاريع المنوي تنفيذها والمؤتمرات والندوات التي عقدتها الجامعة والمنوي عقدها فضلا عن الاتفاقيات المحلية والدولية التي وقعتها الجامعة والمنوي توقيعها.

واثنى قبلان على جهود رئاسة الجامعة والعاملين فيها لتطويرها لتكون منارة علمية تشع علما ومعرفة وادبا وثقافة،  فهذه الجامعة امانة في اعناقنا جميعا تحتم ان نحافظ عليها، وعلينا ان نبذل الجهد لتظل صرحا علميا رائدا ولتكون جامعة وطنية تحتضن كل الطلاب اللبنانيين من كل المناطق وتستقبل كل الطلاب الوافدين اليها من خارج لبنان.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي عرض مع البنك الدولي أسباب توقف القرض والهبة الدوليين لصالح التربية

بوابة التربية: تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي برنامج زيارة العمل إلى واشنطن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *