أخبار عاجلة

وفد من نقابة المعلمين اطلع النائب جنبلاط على مطالبه

بوابة التربية: زار وفد من نقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة نعمه محفوض رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط في كليمنصو، في إطار الجولات على المراجع السياسية، ووضعه في أجواء تحركات النقابة ولا سيما أجواء الإضراب اليوم الأربعاء ١ شباط في جميع المؤسسات التربوية الخاصة، وذلك في رسالة إلى المؤسسات الخاصة عن وجع المعلمين ومعاناتهم في ظل هذه الظروف الخاصة. وأبلغ محفوض جنبلاط أن النقابة حريصة على العام الدراسي لكنّ المعلمين أصبحوا غير قادرين على الوصول إلى مدارسهم في ظل استمرار الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار وما يرافقه من ارتفاع في أسعار السلع الأساسية وخصوصا البنزين والدواء، كما وضعه في أجواء الاتفاق الذي تطالب النقابة بتنفيذه مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، وينص على ضرب الرواتب بثلاثة اضعاف وزيادة بدلات النقل وإعطاء المعلم مساعدة بالدولار.

كما شرح محفوض لجنبلاط عن أوضاع المتقاعدين والحاجة إلى زيادة رواتبهم بعد إيجاد مصادر تمويل لنصدوق التعويضات، وهنا أعلمه بوجود اقتراحي قوانين في مجلس النواب، الأول عن وحدة التشريع وضرب رواتب المعلمين ثلاثة أضعاف على أن تدخل في أساس الراتب وبخاصة بعد حصول العمال وفقا لقرار وزير المال بناء على لجنة المؤشر على زيادات بلغ بموجبها راتب العامل في حده الأدنى ٤ ملايين وخمسمئة الف ليرة لبنانية، إلى جانب تمويل صندوق التقاعد.

وأبدى جنبلاط دعمه لمطالب المعلمين في هذه الظروف التي يعاني فيها الجميع من جراء انهيار مختلف المؤسسات. كما أبدى تأييده لاقتراحي القوانين في مجلس النواب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *