أخبار عاجلة

وقفة تضامنية لمعلمي الرسمي شمالا إستنكاراً للاعتداءات على مدارسهم

بوابة التربية: نفذ فرع الشمال لرابطة معلمي التعليم الرسمي وقفة تضامنية مع المدرسة الرسمية أمام مقر المنطقة التربوية في طرابلس، إستنكارا للاعتداءات التي طاولت عدة مدارس في طرابلس والشمال، تضامنا مع مديري المدارس الذين يتعرضون لضغوط تصل أحيانا إلى التهديد.

وشارك في هذا التحرك مديرو مدارس وأساتذة ولجان أهل، وألقت رئيسة الرابطة فداء طبيخ كلمة أكدت فيها أن الرابطة “أول من نادت بمحاربة الفساد وبتأمين الدولة أبسط حقوق المعلمين واللبنانيين بعيش كريم ولائق”.

وأكدت ان “الثورة كانت نتيجة حتمية بعد سنوات وسنوات من التعطيل والفساد، ولكن الرابطة طالبت وتطالب بتحييد مدارس طرابلس وبعض الشمال عن اي فوضى لا تخدم التلامذة وضرورة التحاقهم بمقاعدهم الدراسية، مع تأكيد التزام الاضراب العام عندما يعلن على صعيد كل الوطن”.

من جهة ثانية، إستنكرت رابطة طلاب الشمال، ما تعرضت له رئيسة رابطة معلمي التعليم الاساسي في الشمال، وأوضحت في بيان أن “قرار الإضراب جاء بناء على قرار لمديري المدارس ولا يعود أي قرار للرئيس حصرا، وإن الثورة لا تقوم على إخراج التلاميذ من المدارس وهم دون ال14 عاما”.

وأكدت رابطة الطلاب الحرص على العام الدراسي، وإستنكرت أي ردة فعل عفوية، ورأت “أننا في مرحلة صعبة تحتاج للحكمة والتروي في اتخاذ القرار”.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *