أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / 11 احتفال تخرج في بيروت العربية لـ 1946 خريج بسبب جائحة كورونا

11 احتفال تخرج في بيروت العربية لـ 1946 خريج بسبب جائحة كورونا

بوابة التربية: أحتفلت جامعة بيروت العربية بتخريج 1946طالبة وطالبا في عشر كليات بينهم 1522 من حملة الاجازة و 424من حملة الماجستير والدكتوراه في مختلف الاختصاصات وهي الدفعة الثامنة والخمسين التي أقيم لها 11 احتفالا للكليات في أحرام بيروت والدبية وطرابلس بسبب إجراءات الوقاية من كورونا .

أطلقت الجامعة على الدفعة إسم The Achievers  تقديرا للجهد الذي قام به الطلاب طوال الفصول الجامعية وتحملهم المسؤولية والصمود أمام الظروف التي فرضتها الجائحة واستمرارهم في التعلم على الرغم من التحديات الاقتصادية والمعيشية والنفسية التي واجهتهم .

وفرضت الإجراءات الاحترازية الصحية بسبب الجائحة تنظيم احتفالات امتدت سبعة أيام ووفرت الجامعة نقلا مباشرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأهالي الطلاب لمتابعة وقائعه.

ووجه رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي رسالة خلال الاحتفالات للطلاب حثهم فيها على صناعة الفرص في قلب الأزمات “لأن التاريخ يخبرنا بأن الأوطان تنهض من تحت ركام الأزمات بإرادة شعوبها واتحاد أفكارهم وقوة عملهم “.

وتابع العدوي للطلاب بالقول:” اصنعوا مستقبلكم بأنفسكم ولا تنتظروا من يرسمُ لكم معالم ذلك المستقبل ولا تركــنوا إلى الواقع الأليم وواجهوه بالإيمان والعلم والعزيمة على التغيير وانطلقوا في ميادين الحياة بروح إيجابيّة وبأنفاس لا تعرف إلاّ الأمل والعمل، فالعالمُ كلُّه بانتظاركم “.

   واختتم العدوي ” إنّ الجامعة تفتح أمامكم كل باب لمواصلة مسيرتكم العلميّة بعد التخرّج، فتُتيح لكم الفرص للتطوّر والتعلّم الذاتيّ المستمر من أجل مواكبة المتغيّرات الجذريّة التي شهدها العالم اليوم بعد جائحة كوفيد 19 في مجال البحث العلميّ، والمهارات الشخصيّة والتقنيّة، ومتطلّبات سوق العمل”.

ووزعت في الاحتفال الشهادات الجامعية على الخريجين والمتفوقين الذين منحوا جوائز جمال عبد الناصر وعصام حوري التعليمية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

التجمّع الأكاديمي يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق التلامذة والطلاّب الفلسطينيين

بوابة التربية: دان التجمّع الأكاديمي في لبنان الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في “اليوم العالمي …