الإثنين , يوليو 22 2024

275 طالباً تباروا في الترجمة في ال AUCE في يوم اللغة العربية

بوابة التربية:  نظم قسم الترجمة واللغات في الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم AUCE مباراة في الترجمة، لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف في الثامن عشر من شهر كانون الأول، شارك فيها طلاب من الثانويات الرسمية والخاصة.

تهدف المباراة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية كلغة أم وتشجيع تلامذة المرحلة الثانوية على الإهتمام باللغة العربية والسعي إلى إبراز أهمية الترجمة وتسليط الضوء على الطلاب المتميزين فيها لحصول على ثلاث منح جامعية تصل إلى نسبة 100% إضافة إلى جوائز نقدية.

بدأت المرحلة الأولى من المباراة في كافة فروع الجامعة الجغرافية: بدارو، صور، النبطية، البوشرية، الكورة وبنت جبيل، في حضور نائب رئيس الجامعة الدكتور هاني حيدورة ورئيسة قسم اللغات الدكتور حنان الطويل وعمداء ومدراء الفروع.

شارك في المباراة 275 طالبا من 62 ثانوية تباروا في الوقت نفسة ولمدة ساعتين على تعريب نص من اللغة الإنكليزية أو الفرنسية إلى اللغة العربية.

وسيعمد إلى تصحيح المسابقات المغلقة من قبل لجنة متخصصة من أساتذة الترجمة واللغات في الجامعة وفق المعايير العالمية وتعلن النتائج في حفل تنظمه الجامعة بعد عطلة رأس السنة، في حضور المشاركين وممثلين عن المدارس. على أن يتنافس الخمسة الأوائل في المحافظات على المراكز الثلاث الأول على صعيد لبنان في المرحلة الثانية من المباراة في شهر شباط للعام.

عن mcg

شاهد أيضاً

بهية الحريري: لوضع تطلعات وهواجس الطلاب بصلب عملية تجديد المناهج التربوية

  بوابة التربية: شاركت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *