الإثنين , يوليو 15 2024

MUBS تطلق برنامج الماجستير في الضيافة الدولية

 

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%ac%d8%af%d8%b9%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-mubs1
بيار جدعون متحدثا في مؤتمر جامعة MUBS

 

 

أطلقت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) برنامج الماجستير في الضيافة الدولية وادارة السياحة، خلال إحتفال برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بالوزير جمال الجراح.

ترحيب من هيلدا نرش، ثم لفت مدير البرنامج احمد الزين الى ان عصب الاقتصاد في لبنان هو السياسة النقدية للمصرف المركزي بالاضافة الى قطاع السياحة.

وألقى بيار جدعون كلمة مدير عام التعليم العالي احمد الجمال، فنوه بالتعاون الدولي مع مؤسسات التعليم العالي في لبنان لأنها تساعد على خلق جو تنافس داخلي بين الجامعات ورفع اسم المؤسسة.

وقال: أن تحديث وتطوير التعليم العالي، ليس أحادي الإجراءات، لذا نعمل في التعليم العالي على تحديث وتطوير هذا التعليم من خلال خمس أبعاد رئيسة:

أولاً: وصول كل مواطن الى مؤسسات التعليم العالي (أكاديمي أو مهني)، ونجاح الطلاب، الذي يشكل إحدى الدعائم الأساسية التي يعمل عليها الأونيسكو.

ثانياً: جودة التعليم.

ثالثاً: إيجاد فرص عمل

رابعاً: مواجهة تحديات محور العولمة

خامساً: الحوكمة الديموقراطية واستقلالية المؤسسات.

أضاف: من أجل تحقيق هذه الأهداف الخمسة، نؤمن بأنه علينا إيجاد الوسائل السبع، التي يجب على كل مؤسسة إستخدامها من أجل تحديث وتقدم التعليم العالي، وهي:

أولا: تحديث وتطوير إستراتيجيات التعليم

ثانياً: مواكبة العنصر البشري في عملية التجدد التربوية.

ثالثاً: تأمين البنية التحتية للمؤسسات على صعيد المعلوماتية.

رابعاً: ضمان الجودة.

خامساً: التقيد بالأطر القانونية والقوانين الناظمة.

سادساً: تمويل التعليم العالي.

وسابعاً: الشركاء الخارجيون

وختم جدعون: نثمن التعاون الدولي  مع مؤسسات التعليم العالي في لبنان، لأنها ليست فقط تهدف إلى تطوير التعاون وإنما تساعد على خلق جو تنافسي داخلي بين الجامعات، في ما بينها ورفع أسم المؤسسة عالمياً.

 

وأشاد امين ذبيان باسم مدير عام وزارة السياحة ندى السردوك بالبرنامج، وشرح ممثل جامعة كارديف مايك فلن اهمية الاختصاص وفرص العمل التي يرفرها.

وأكد رئيس مجلس امناء الجامعة حاتم علامي ان هذا البرنامج سيؤمن لعشرات الطلاب فرصة الدراسة في لبنان ببرنامج بريطاني عالمي.

واعتبر الجراح أن هذا البرنامج يحاكي حاجاتنا الملحة لهكذا نوع من العلوم الذي يعيدنا الى خارطة السياحة العربية والدولية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …