أخبار عاجلة

“صفات الصديق” فيديو للمركز التربوي حول أهمية التواصل بين الأصدقاء

بوابة التربية: أعلن المركز التربوي للبحوث والإنماء في بيان، استمراره “عبر قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في إنتاج سلسلة أنشطة دعم نفسي – اجتماعي موجهة للمتعلمين، وذلك بالتعاون مع مشروع كتابي 2 الممول من الوكالة الأميركية للتنمية USAID”، مشيرا الى أنه “نشر ضمن سلسلة الأنشطة المذكورة، فيديو بعنوان “صفات الصديق” يركز على البعد العلائقي، إضافة إلى أهمية التواصل والتفاعل الإيجابي بين الأصدقاء”.

وأوضح البيان أن “المربية تعرض لعبة على التلامذة في الصف، فتكتب على اللوح جملا عن الصداقة والعلاقات، وتطلب منهم أن يقفوا عند معاني الجمل التي تعجبهم وان يجلسوا عند الجمل التي لا تعجبهم، وفي نهاية اللعبة وجدت انهم وقفوا إعجابا أمام الجمل التي تتحدث عن أنني اهتم بصديقي، آكل من طعام صديقي إذا لم يعجبني طعامي، أنا لطيف وودود مع الأشخاص الجدد، أحافظ على اسرار صديقي، أحترم اصدقائي، أستمع إلى اصدقائي، أنا صديق جيد، وقد يكون لصديقي أصدقاء آخرون. فيما جلس التلامذة رفضا لمعاني الجمل التي تقول: أفرض على أصدقائي مع من يجب أن يمضوا وقتهم، إذا جرح صديقي مشاعري لا بأس في ان اجرح مشاعره، ولا أحب ان اشارك العابي مع أصدقائي”.

ولفت الى أن “المربية طلبت بعد ذلك من التلاميذ أن يكتبوا بعض الأفكار على ورقة لأصدقائهم، وتركزت كتاباتهم على مشاركة الألعاب مع أصدقائهم، والمتعة في اللعب معهم، وفتحوا قلوبهم لكل صديق جيد، وبالتالي أظهرت اللعبة الصفات الجيدة التي يتمتعون، فطلبت منهم ان يفكروا بالصفات التي يقدرونها في اصدقائهم، وتلك التي تميز الصديق الجيد، وماذا يفعلون ليحافظوا على أصدقائهم”.

ودعا رئيس المركز جورج نهرا المربين والتلامذة إلى “الإفادة من هذا الفيديو تعميما للفائدة التربوية، وذلك عبر الرابط الآتي:

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي

 بوابة التربية: إنطلقت اليوم التصفيات الثانية للموسم الثامن من مبادرة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي …