أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / أيوب يزور رابطة المتفرغين

أيوب يزور رابطة المتفرغين

r a
رئيس الجامعة اللبنانية مع الهيئة التنقيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين

 

شكلت الزيارة التي قام بها رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب لمقر الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، إرتياحاً لدى أعضاء الهيئة، خصوصاً ان البحث تركز على كبقبة النهوض بالجامعة، ووضع الامكانات المتاحة للتطوير والاصلاح، على أن يعقد لقاء قريب بين الرابطة ورئيس الجامعة، لمتابعة البحث في شؤون الجامعة.

 

وكانت الهيئة عقدت اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأعلنت في بيان لها، أن الهيئة أستقبلت رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب بزيارة تهنئة للهيئة الجديدة بعد نيلها ثقة مجلس المندوبين في جلسته الأخيرة التي انعقدت نهاية الأسبوع المنصرم. تمَّ خلال اللقاء المطول مع رئيس الجامعة عرض لأوضاعها من النواحي الأكاديمية والإدارية والمالية وغيرها من المواضيع التي تهم الأساتذة والطلاب والعاملين في الجامعة. كما تطرق الحديث الى القضايا العالقة في وزارتي التربية والمالية وفي مجلسي النواب والوزراء.

وقد أكدت الهيئة على دورها في متابعة قضايا الجامعة وأهلها وعلى استعدادها للقيام بجميع الخطوات اللازمة التي من شأنها أن تسرع في إنهاء الأمور العالقة وعبر إصدار المراسيم والقوانين والقرارات الخاصة بشأنها.

وختاماً شكرت الهيئة الرئيس على هذه الخطوة التي تؤكد على عمق العلاقة ومتانتها بين إدارة الجامعة وأداتها النقابية. وتم الاتفاق أيضاً على استمرارية التعاون والتنسيق بينهم لما فيه خير هذه المؤسسة الوطنية الكبرى.

 

كما استقبلت الهيئة في مستهل اجتماعها وفدا ًمن الهيئة الإدارية لرابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية تم خلاله البحث في القضايا المشتركة التي تهم الأساتذة العاملين والمتقاعدين، وفي مقدمها موضوع صندوق التعاضد وتقديماته وبعض القضايا التي يشكو منها الأساتذة. وتم التأكيد على ضرورة إسراع الصندوق بإنجاز المعاملات على مختلف أنواعها.

زتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الهيئتين لمتابعة مجمل هذه القضايا مع إدارة صندوق التعاضد.

ثم ناقشت الهيئة جدول أعمالها المقرر واتخذت القرارات الخاصة بشأنه.

عن mcg

شاهد أيضاً

كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تُنظم مباراة الدخول إلى السنة الأولى

بوابة التربية: وسط إجراءات وقائية صحية مشددة، تمّت يوم الاحد في 19 ايلول 2021 امتحانات …