أخبار عاجلة

الحريري زارت عكار ورعت تخريج طلاب معهد تكريت الفني

 

 

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d9%83%d8%a7%d8%b1
استقبال النائب بهية الحريري في عكار

 

زارت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري منطقة عكار حيث رعت حفل تخريج الدفعة الثانية عشرة من طلاب معهد تكريت الفني الرسمي الناجحين في الشهادات الرسمية للعام 2016 ومثلت الرئيس سعد الحريري في الحفل الذي حضره حشد من نواب وفاعليات وابناء المنطقة تقدمهم النواب: معين المرعبي،خالد زهرمان، رياض رحال، نضال طعمة والوزير السابق يعقوب الصراف والنائبان السابقان وجيه البعريني وجمال اسماعيل، ممثل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل انطوان عاصي وممثل الرئيس نجيب ميقاتي محمد حسين، ممثل حزب الكتائب جان بلال وممثل حزب القوات اللبنانية نبيل سركيس وجمع من رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس ورجال دين وفعاليات وابناء المنطقة واهالي الطلاب .

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني وعرض فيلم عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري وخصوصية منطقة عكار بالنسبة اليه ، فترحيب من عريف الحفل خضر نجيب ثم توالى على الكلام كل من رئيس البلدية حاتم العلي ورئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر ومدير المعهد زياد الصانع والطالبة كنان الترك بإسم الطلاب .

المرعبي

وتحدث النائب معين المرعبي مرحبا بالحريري فاشار الى ان عكار اليوم بفرح غامر بوجودها الذي يعبر عن اهتمامها بالتعليم والانماء على خطى الرئيس الشهيد رفيق الحريري باني لبنان الحديث مؤكدا الوقوف الى جانب الرئيس سعد الحريري في متابعة المسيرة وكل من موقعه من اجل انماء عكار وتعليم ابنائها وخلق فرص العمل لشبابها ..معلنا انه آن الاوان لرفع الحرمان عن عكار وان ذلك سيكون باطلاق مشاريع انمائية ابرزها سيطلق قريبا برعاية الرئيس سعد الحريري.

 

%d8%a8%d9%87%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ad%d9%81%d9%84-%d8%aa%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%ac-%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d9%85
النائب بهية الحريري متحدثة في حفل تخريج طلاب المعهد الفني في تكريت

 

 

وتحدثت النائب الحريري فقالت “جئت اليوم إلى هذه المنطقة العزيزة وفي هذه الظروف الدقيقة لأقدّم طلب إنتساب إلى مدرسة عكار الوطنية لنتعلّم منها الإنتماء والوفاء والتّضحية والتّسامح هذه المنطقة التي قدّمت وعلى مدى عقودٍ طويلة دروساً عظام في المواطنية الحقيقية وقدّمت خيرة أبنائها ليكونوا درعاً واقياً لوحدة الوطن واستقلاله .. وتعاملتْ بكبرياء عظيم مع أبسط حقوقها على الدولة التي تجاهلت ضروراتها في كلّ المجالات.. من الطرقات إلى المدارس والجامعات والمستشفيات .. وأسباب التّطوّر الزراعي والسياحي.. وبقيتْ رغم هذا الإهمال عكار الأبية نموذجاً في حماية الإستقرار والعيش الواحد بين أبنائها.. هذه المنطقة التي عضّت على جراحها مراراً.. وقدّمت المصلحة الوطنية على كلّ مصلحة مناطقية أو شخصية.. وكان أبناؤها خيرة المواطنين الساعين إلى الإنصهار الوطني الحقيقي.. بعيداً عن المحاصصة البغيضة.. وإنّ لبنان الآمن والمستقر والمزدهر لا يمكن أن يتحقّق ما لم يأتِ كلّ الرؤساء وكلّ الوزراء والنّواب والنخب إلى عكار ليتعلّموا المواطنية في  مدرستها الوطنية .. جئت إليكم اليوم لأحقّق أمنية عزيزة من أمنيات الرئيس الشّهيد رفيق الحريري بزيارة عكاروالتي مُنِع من تحقيقها وهو على قيد الحياة .. إلاّ أنّ حواجز الحقد والكراهية لم تستطع منع إيصال حبه ومودّته إلى أهالي عكار بأشكالٍ مختلفة تعرفونها أكثر مني.. وإنّني أقول وبصوت عالٍ أنّ لا قيامة للبنان.. ولا استقرار في لبنان .. ما لم يبدأ الإزدهار في عكار

واضافت: إنّنا نقتدي بكم وبأخلاقكم وقيمكم ووطنيّتكم في كلّ مرّة نضطر فيها لتقديم تنازلٍ من أجل سلامة واستقرار الوطن ونأخذ من تسامحكم مع كلّ لبنان مثالاً ونموذجاً لنهجنا وعملنا.. لأنّ الخصومات لا تبني الإستقرار ولا تحقّق الإزدهار .. وهنأت الحريري الطلاب زإدارة معهد تكريت الفني الرسمي وهيئته التعليمية وقالت: اتقّدّم مجدّداً بطلبي لأكون تلميذة صغيرة في مدرسة عكار الوطنية الكبيرة بمعية الأخ والصديق والعزيز جداً الحاج معين المرعبي الذي سعى من كلّ قلبه للقائنا اليوم من أجل عكار ولبنان .

واشارت الحريري الى ان مجموعة من نخب عكار من اساتذة الجامعة اللبنانية  حملوها ملف مشروع انشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار واعدة بأنها ستحمل هذا الملف ليصبح الحلم حقيقة خاصة وان الأرض تأمنت والدراسة موجودة وقالت: لا بد ان يكون للجامعة الوطنية فرع في عكار . كما اعلنت عن انها ستتابع ايضا ملف اضافة وتجهيز طابق في معهد تكريت الفني.

جولة

وكانت  النائب الحريري وصلت الى عكار قرابة التاسعة صباحا واستهلت جولتها من بلدة البرج حيث اقيم لها استقبال حاشد تقدمه نواب المنطقة معين المرعبي ورياض رحال وخالد زهرمان ونضال طعمة وعدد من رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.  وأمام مدرسة البرج الرسمية كان في استقبال الحريري حشد من تلامذة المدرسة وادارتها ومعلميها.وبعد تفقدها احد الصفوف في المدرسة توجهت النائب الحريري برفقة مستقبليها الى منزل النائب المرعبي حيث التقت عددا من فاعليات المنطقة ومن شبابها واكاديميها بحضور رئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة.وجرى خلال اللقاء استعراض لاوضاع المنطقة حيث استمعت منهم الحريري الى بعض المطالب الحيوية لا سيما بناء مدرسة جديدة وانشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار .. حيث وعدت الحريري بمتابعتها.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

مشاركة كليّة التربية في اليوم الرياضيّ تحضيرا للألعاب الأولمبيّة في باريس

بوابة التربية: شاركت كليّة التربية في الجامعة اللبنانية، الجمعة ١ آذار ٢٠٢٤، بالحدث الرياضيّ الذي …