الجمعة , يوليو 26 2024

الحلبي التقى سلام وعرض مع الحريري مراحل تطبيق منهج البكالوريا الدولية

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، مع رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، على رأس وفد من المؤسسة والخبراء المعنيين بتطبيق منهج البكالوريا الدولية في عينة من المدارس الرسمية تبلغ 12 مدرسة رسمية،  موزعة على مناطق لبنان كافة ، في حضور المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر ، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر ،مدير التعليم الأساسي جورج داوود ، ومديرة الإرشاد والتوجيه الدكتورة هيلدا الخوري  ، وتم عرض المراحل التي قطعها المشروع .

ووجهت السيدة الحريري الشكر إلى الوزير الحلبي وفريق عمل الوزارة على متابعة المشروع خطوة خطوة ، مؤكدة انه لولا توجيهات الوزير وانخراط الإدارة لما كانت تحققت هذه النجاحات . ولفتت إلى ان هذه المرحلة تتآلف مع التوجه العالمي الذي تم التعبير عنه في مؤتمر نيويورك حول التحول الرقمي في التربية ، ومن ثم الوصول إلى مرحلة دخول الذكاء الإصطناعي إلى القطاع التربوي .

الوزير الحلبي ثمن الخطوات المحققة وشكر السيدة الحريري على متابعتها الحثيثة وتأمين الكثير من التكاليف وصولا إلى مرحلة التدريب التي ستتم بعيد الإمتحانات الرسمية ، وأعرب عن استعداد الإدارة لتكليف منسق في كل مدرسة مشمولة بالمشروع ، وأيضا انخراط الإدارة والمعلمين في التدريب المخصص لهذه الغاية .

الوزير سلام :

ثم اجتمع الوزير الحلبي مع وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام ، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون ، سيما وان الوزير سلام  يزور وزارة التربية للمرة الأولى ، وقد رحب به الوزير الحلبي ،مثمنا نشاطه وحركته في الداخل والخارج من أجل تحسين أداء الإقتصاد والتجارة والأسواق .

كذلك فقد أشاد الوزير سلام بالأداء الذي يؤديه الوزير الحلبي على الرغم من الظروف الراهنة في البلاد ، وقد اطلع على الإستعدادات للامتحانات الرسمية في المناطق اللبنانية كافة .

ثم كانت جولة أفق في ألأوضاع العامة وخصوصا الوضع في الجنوب والمنطقة الحدودية التي تشهد اعتداءات إسرائيلية بصورة يومية ، وانعكاس الأوضاع على البلاد ومؤسساتها .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي طالبت بسلسلة رواتب جديدة ورفضت كل العطاءات

  بوابة التربية: كررت رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان، مطالبتها بسلسلة رتب ورواتب جديدة …