أخبار عاجلة

توزيع جوائز المدرسة العالمية

 

fadi-yarak
فادي يرق متحدثاَ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام المجلس الثقافي البريطاني، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، حفلا لتوزيع جوائز «المدرسة العالمية» International School Award ضمن برنامج ربط الصفوف القائم منذ العام 1999، في وزارة التربية والتعاليم العالي ببيروت، بحضور مديرة المجلس الثقافي البريطاني دونا ماكغوين، التي عبّرت عن مدى اهتمامها بهذه الجائزة لأهمية المهارات التي يتقنها الطلاب بعد الانتهاء من البرنامج، معتبرة «ان إدخال مهارات كالابتكار، والتواصل في المناهج التعليمية له أهمية كبرى، لأنه يعمل على إشراك الطلاب والأساتذة سويا في برنامج يبلور لديهم مفهوم المشاركة بين الثقافات».

وألقت سمية بو حمد كلمة رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء ندى عويجان مشيرة الى التعاون القائم بين المركز التربوي والثقافي البريطاني لإرساء قواعد للمواطنة العالمية، وتحسين مستوى التعليم في لبنان.

وشجّعت الأساتذة على اتباع الأساليب الجديدة في التعليم والمشاركة في التواصل العالمي لسلوك طريق النجاح.

بدوره، شدّد مدير عام وزارة التربية فادي بريق على أهمية التعليم بالنسبة للأجيال القادمة، معتبرين أنّ هذه المبادرات التي تقوم، تعمل على رفع المستوى الأكاديمي والثقافي للمدارس.

وتعليقا على عدد المدارس الفائزة بالجائزة قال: «نفتخر بالمدارس المشتركة منها الرسمية والخاصة، والتي فازت بهذه الجائزة مما يؤكد أهمية التعليم ومستواه في لبنان».

وجرى خلال الاحتفال عرض لفيديو قصير تضمن معلومات عن جائزة المدرسة العالمية، وتوزيع الجوائز على المدارس الفائزة والتي يبلغ عددها 23، ودروع تقديرية لسفراء جائزة المدرسة العلمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …