السبت , يوليو 27 2024

فوز لبناني في معرض أوروبا للاختراع 2024

بوابة التربية: حقّق اختراع لبناني مبتكر نجاحاً باهراً في معرض أوروبا للاختراع “Euroinvent 2024” الذي جرى بين 6 و8 حزيران 2024 في رومانيا، حيث حصد ميدالية ذهبية. هذا الحدث الدولي البارز شهد مشاركة واسعة من مخترعين ومبتكرين من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافسوا على تقديم أفضل الحلول والابتكارات التقنية.

الفريق اللبناني الفائز من المدرسة اللبنانية في كنشاسا يتكون من المشرف الأستاذ ماهر عثمان، والطلاب حسين الحسيني، زينب عباس، أحمد نصر الله، مهدي حطيط، ومحمد حطيط. فاز الفريق بالميدالية عن مشروعه G-F Energy الذي يهدف إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى بترول، والنفايات الغذائية إلى غاز حيوي.

جرى هذا الإنجاز ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث للمشاركة في المعارض الدولية بهدف تثمين الابتكار وتوجيهه نحو التطبيقات العملية، وذلك بالإضافة لبرامجها السنوية: مباراة العلوم ومعرض بيروت الدولي للابتكار BIIS والذي ستجري نسخته الرابعة في العاشر من تشرين الأول 10-10-2024. ومن المقرر أن تشارك الهيئة في معارض دولية أخرى، منها معرض كندا في آب 2024 ومعرض ألمانيا في أواخر تشرين الأول 2024، مما يفتح المجال أمام المخترعين اللبنانيين لمزيد من التقدير الدولي والتعاون مع جهات ومؤسسات علمية وتقنية عالمية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي من عمشيت: سيتم في آب ترميم 5 مدارس في القضاء

  بوابة التربية: واصل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي …