أخبار عاجلة

قزي رئيساً لمجلس مندوبي رابطة أساتذة “اللبنانية”

 

 

kazi
د. جورج قزي

عماد الزغبي- بوابة التربية

فاز د. جورج القزي بالتزكية لمنصب رئيس مجلس المندوبين في  رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وعلاء هلال لمنصب أمين السر.

وكان رئيس جلسة الانتخاب عضو مكتب مجلس المندوبين غازي طوطح، قد وجه الدعوة للإنتخاب، وترشح لرئاسة مجلس المندوبين كل من الدكاترة: منى الباشا، يوسف ضاهر، شربل الكفوري، وجورج قزي. ولأمانة سر مجلس المندوبين كل من:علاء هلال وناصيف نعمة.

وبعد انسحاب كل من المرشحين منى الباشا ويوسف ضاهر وشربل الكفوري من الترشح لرئاسة مجلس المندوبين، وانسحاب المرشح ناصيف نعمة من الترشح لمنصب أمين سر المجلس، أعتبر الدكتور جورج القزي فائزاً بالتزكية لمنصب رئيس مجلس المندوبين والدكتور علاء هلال فائزاً بالتزكية لمنصب أمين سر مجلس المندوبين.

ويأتي فوز قزي جراء تفاهم حصل في اللحظة الأخيرة بين مكونات مجلس المندوبين والقوى السياسية، طبقاً للعرف المتبع في إنتخابات الرابطة، بحيث يتناوب على موقع رئاسة مجلس المندوبين كل دورة مسيحي، ومن ثم مسلم، وكذلك بالنسبة إلى رئاسة الهيئة التنفيذية للرابطة.

واشارت مصادر نقابية إلأى أن المرشح شربل الكفوري إنسحب من الإنتخابات، بعدما كان الأوفر حظاً لتولي المسؤولية، في ظل قبول جميع الأطراف السياسية به، وكذلك المندوبين، نظراً لتاريخه النضالي الطويل في الرابطة.

وأبدت المصادر أسفها لعدم تبرير الكفوري للأسباب التي دفعته لسحب ترشحه، بعدما كان يحظى بثقة الجميع.

ونفى عضو الرابطة والمرشح لرئاسة الهيئة التنفيذية د. محمد صميلي، علمه بالأسباب التي دفعت الكفوري للإنسحاب.

ووصفت رئيسة الرابطة د. رشال حبيقة كلاس لـ”بوابة التربية”، التوافق بأنه أفضل حلاً لتكوين رابطة متجانسة، بدلاً من المعارك التي تؤدي إلى نفور داخلي، ولا تنتج عملاً.

وأشارت إلى أنها ستدعي إلى إجراء إنتخابات الهيئة التنفيذية بعد التشاور مع رئيس مجلس المندوبين بين عشرة أيام أو أسبوعين على أبعد تقدير.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الأشقر:  “سيكون لطلاب الجنوب امتحانات خاصة”

بوابة التربية: أعلن المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر أن “موضوع الامتحانات الرسمية يدرس في …