أخبار عاجلة

قصة نجاحه في جامعة بيروت العربية

رئيس الجامعة مانحا شقير الدرع التكريمي

 

للسنة الخامسة على التوالي نظمت إدارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية لقاء “قصة نجاح” الذي استضاف هذا العام رئيس مجلس إدارة مجموعة باتشي نزار شقير وذلك في حرم الجامعة ببيروت حيث كانت الهيئات الاقتصادية والجمعيات والفعاليات البيروتية على موعد مع تكريم مسيرة تميز رائدة وناجحة لرجل عصامي بنى نجاحه خطوة بخطوة وصولا الى العالمية.

حضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي والأمين العام الدكتور عمر حوري وعائلة المكرم وزير الاتصالات جمال الجراح ممثلا الرئيس سعد الحريري والنائب عمار حوري والوزير السابق عدنان القصار وحشد من الديبلوماسيين إضافة الى ممثلي المصارف والقطاع المالي والمصرفي وممثلي الجمعيات والفعاليات البيروتية.

اتخذ اللقاء هيئة مقابلة حوارية مع المكرّم قدمتها وأدارتها مديرة العلاقات العامة في الجامعة زينة العريس التي ألقت كلمة ترحيبية لفتت فيها الى أن المكرّم أراد لإنشاء إمبراطورتيه أن يكون التعبير الصارخ عما عاناه من تحديات لبلورة حلمه، فجمع مرارة الحياة وحلاوات العمر، مخرجاً إلى لبنان والعالم العربي والعالمية، علامةً لبنانيةً مميزة لتكون محط افتخار لكل من عرف وعايش ولادتها.

وبعد عرض فيلم قصير عن شقير من إعداد قسم الإعلام أضاء على حياته العائلية ونجاحاته انتقل المكرم والعريس الى استديو أعدّ خصيصًا للمناسبة حيث كان حوار عن المسيرة والتحديات والنجاح روى خلاله شقير حكاية البدايات مستذكرا قراره بالنزول باكرا الى العمل لإعالة العائلة بعد تقلب أحوالها المادية.

وعن خلطة النجاح التي أوصلت شركته وأعماله الى العالمية قال شقير بأنها عبارة عن الصدق والتواضع والاستقامة وإراحة الزبون وإشعاره بأنه في بيته مشيرا الى كرهه الشديد للكذب والاحتيال الحاصل في بعض المعاملات التجارية ومشددا على أن ثقة الناس هي الاساس لبناء كل نجاح.

 

شقير وإذ وعد الحضور بمفاجأة تعلن عنها باتشي قريبا،  توجه الى الأجيال الشابة والطلاب داعيا اياهم الى التمسك بأحلامهم مهما كانت وعدم الاستسلام للواقع المحبط مشددا على عامل التواضع والايمان بالأيام الحلوة المقبلة.

بعدها منح رئيس الجامعة، شقير درعا تكريما عربون تقدير لمسيرته الكبيرة ثم ألقى نجل المكرّم رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد شقير كلمة وجدانية عن نزار شقير الاب والإنسان والقدوة شاكرا الجامعة على هذا التكريم التي تؤدي دورا رياديا في إعلاء شأن التعليم وتخرج اجيالا تساهم في بناء المجتمع والاقتصاد.

 

أما زوجة المكرّم سهام قليلات شقير فاختارت بدورها الحديث عن نزار شقير الطموح وصاحب الرؤى والأفكار التي خاضتها معه بمشاعر الصبر والتحدي والإيمان.

وبعد التقاط الصور التذكارية اختتم اللقاء بحفل كوكتيل على شرف المكرم جرى توزيع نسخ من كتابه “سيرة نجاح”.

عن mcg

شاهد أيضاً

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *