أخبار عاجلة

اعتصام لمتعاقدي اللبنانية شمالا: عهد من بقي لمن رحل… لن نعود الا متفرغين

بوابة التربية: تحت عنوان: “عهد من بقي لمن رحل… لن نعود الا متفرغين”،  نظمت اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية اعتصاما ولقاء حواريا دعما لاقرار التفرغ إضافة الى وقفة تأبينية لأرواح زملائه الذين رحلوا قبل نيلهم حقوقهم في باحة كلية العلوم الفرع الثالث في مجمع الرئيس ميشال سليمان الجامعي – راسمسقا، بحضور عدد كبير من الاساتذة المتعاقدين من مختلف كليات الجامعة .

بداية اللقاء النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثم وقف الحضور دقيقة صمت عن روح الدكتورة فداء المصري التي توفيت منذ فترة قصيرة وارواح عدد من الدكاترة الذين توفوا ولم ينالوا حقوقهم من التفرغ.

بعدها القى منسق الاعتصام الدكتور داني عثمان كلمة شدد فيها على اهمية هذا الاعتصام للمطالبة بانصاف حقوق الدكاترة الجامعيين .

حمد

ثم القت كلمة الدكتورة برنا حمد من كلية العلوم- الشمال، كلمة الأساتذة المتعاقدين، نعت فيها زميلتها الدكتورة المصري وزملاء اخرين متعاقدين رحلوا ولم يجدوا من ينصفهم ويقدر عطاءاتهم. مشيرة الى وقوف الاساتذة مئات المرات للمطالبة بتحقيق مطالبهم خصوصا ان الجامعة تضم نحو 90 الف طالبا ولم يلقوا الجواب ، وتساءلت عن هدف المسؤولين هل يريدون هجرة الاساتذة والشباب الذين يعلمون ابناء الوطن ؟ واوضحت حمد ان ملف تفرغ الاساتذة المتعاقدين موجود منذ سنوات في الادراج ولم يقر .واشارت الى ان التعاقد مع الجامعة في يومنا هذا اصبح عمل سخرة .

ودعت حمد المسؤولين الى تصحيح الخطأ والاسراع في تقديم كافة المساهمات للمتعاقدين التي هي حق لهم واقرار التفرغ . مؤكدة على المضي في الاضراب المفتوح حتى تحقيق المطالب .

كلمة الطلاب

ثم القت الطالبة ريما حسين كلمة الطلاب ناشدت فيها من يعرقل ملف تفرغ الاساتذة بتسريع العمل به لان ذلك يؤثر على الطلاب ودراستهم المستقبلية خصوصا ان هذا المطلب حق، وتابعت نعيش في وطن على شفير الانهيار ومازال الجشع والاهمال يسيطر. والعراقيل كثيرة حول ملف تفرغ الاساتذة وهذا مايعيق دراسة الطلاب الجامعية، مؤكدة ان المعنين يسعون لهدم الوطن بايديهم .

تأبين

وفي الختام كانت كلمة تأبين من الدكتور عبد الحميد عزو – معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث للدكتورة الراحلة فداء المصري اشاد فيها بمزياها ونضالها بهدف تفرغ الاساتذة موضحا ان ذلك لم يمنعها من اعداد الابحاث العلمية وتثقيف طلابها .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اقتراح لكتلة تحالف التغيير برفع سن تقاعد أفراد الهيئة التعليمية في “اللبنانية”

بوابة التربية: أعلن النائب ميشال دويهي، أن “كتلة تحالف التغيير تقدمت باقتراحي قانون لرفع سن …