أخبار عاجلة

الأيام الثقافية لسفارة تونس في AUST

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST)، قسم الأنشطة الثقافية والعلاقات العامة والإعلام، بالتعاون مع سفارة دولة تونس في لبنان، يوماً ثقافياً تراثياً تونسياً، يندرج في سياق الأيام الثقافية التي تنظمها الجامعة مع سفارات دول العالم في لبنان، لتعريف طلابها على ثقافة هذه الدول وتقاليدها وتراثها وحضارتها. فأقيمت على مدى السنوات الماضية أنشطة عدة مع بلدان من أوروبا وأميركا وأفريقيا والدول العربية، بحضور سفير الدولة المشاركة.

تونس كانت نجمة هذا اللقاء بحضور سفير الدولة كريم بودالي وعقيلته ووفد من السفارة على رأسه المستشار الثقافي سعادة القنصل حسن هلالي، ورئيسة جامعة AUST السيدة هيام صقر والهيئتين التعليمية والإدارية وطلاب من مختلف الاختصاصات.

افتتاحاً رحّبت مديرة الدائرة الإعلامية والعلاقات العامة في الجامعة ماجدة داغر بالسفير بودالي والوفد التونسي وأعلنت عن برنامج الاحتفال. ثم كانت كلمة للرئيسة السيدة صقر عن أهمية تقارب الشعوب من خلال حضاراتها، وخصوصاً بين تونس ولبنان وما يجمعهما من تاريخ وثقافة مشتركين منذ الفينيقيين وإليسار وصولاً حتى اليوم.

ثم ألقى السفير بودالي كلمة رحب فيها بهذا النشاط الذي تقيمه الجامعة وشدد على أهميته ثقافياً بالنسبة للطلاب، خصوصاً من ناحية التقارب التاريخي والحضاري بين الشعبين. كما شكر رئيسة الجامعة والقيمين على النشاط على استضافتهم، وأعرب عن سروره بهذا التعاون، متمنياً أن يستمر في أنشطة ثقافية وأكاديمية أخرى.

تضمن النشاط برنامجاً حافلاً تخلله معرض لوحات فنية لفنانتين تشكيليتن تونسيتين هما فاطمة سامي وزينب جبابلي قدموا خلاله لوحات رُسمت خصيصاً للاحتفال، ومعرض صور عن تونس بطبيعتها الجميلة وبحرها وشاطئها ومعالمها الأثرية. كذلك قدمت مصممة الأزياء التونسية سمية جابر عرضاً للأزياء التقليدية التونسية والعصرية. كما شارك الفنان التونسي محمد علي قانا غناءً وموسيقى بأغنيات تونسية وأندلسية ومعاصرة. وكانت مفاجأة اللقاء لطلاب الجامعة 4 تذاكر سفر تقدمة الخطوط الجوية التونسية ربحها طلاب من AUST في مسابقة جرت أثناء اللقاء.

إلى ذلك، قدّمت السفارة أطباقاً تقليدية تونسية بإشراف شيف من تونس، وجرى تذوق الأكلات التونسية بمشاركة الطلاب وجميع الحاضرين ليتعرفوا على مذاق الطعام الشعبي للبلد.

وفي الختام جرى تبادل الهدايا التذكارية بين رئيسة الجامعة والسفير بودالي، ثم جال الحضور على المعرض.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …