أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل يطالب رابطة الثانوي بأخذ نتائج الإستبيان الذي أجرته

بوابة التربية: طالب التيار النقابي المستقل الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي الأخذ بنتائج الاستبيان الذي أجرته، والمواجهة الجادّة مع السلطة بغية تحقيق المطالب، وقالت في بيان لها:

كلنا نذكر آذار ٢٠١٧ حين صوّت الأساتذة في الجمعيات العمومية على الاستمرار بالإضراب لكن الهيئة الإدارية أوصت بإعادة التصويت بعد ٢٤ ساعة إفساحا في المجال أمام المكاتب التربوية للأحزاب لممارسة الترغيب والترهيب.

وهذا ما يحصل اليوم: لقد طالب التيار النقابي المستقل بجمعيات عمومية تظهّر موقف الأساتذة بوضوح، لكنّ الهيئة أصرّت على الاستبيان! وعندما أصدرت النتائج (٧٠٪ لصالح الاستمرار بالمقاطعة) أتبعتها بالدعوة إلى جمعيات عمومية ولقاءات تشاورية من أجل “محاصرة الأساتذة بالترغيب والترهيب وبالتهويل بتفريغ الثانويات وإطلاق يد المديرين في إلزام الأساتذة بالعودة وابتداع اللقاءات التربوية   بدلًا من توظيف هذا الدعم النقابي في الإصرار على تحقيق المطالب بعزة وكرامة والتهديد بمحاسبة المسؤولين عن انهيار البلد والقطاعات كافة”.

إننا في التيار النقابي المستقل نطالب بوقف هذه المهزلة اللاديمقراطية من قبل الهيئة الإدارية والأخذ بنتائج الاستبيان والمواجهة الجادّة مع السلطة بغية تحقيق المطالب التي تحفظ حقوق الأستاذ الإنسانية والتربوية وتصون كرامته.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

العبيد يهدي الأشقر كتابه “سر النجاح في مادة الاجتماع”

بوابة التربية: قدم الدكتور إبراهيم العبيد، للمدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، كتابه الجديد “سر …