Breaking News

الحلبي عرض مع بعثة الإتحاد الأوروبي مشاريع دعم التربية واستقرارها

الحلبي ويرق مع بعثة الإتحاد الأوروبي

بوابة التربية:  اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع وفد من بعثة الإتحاد الأوروبي ضم القائمة بأعمال المديرة العامة لمفاوضات منطقة الجوار الأوروبي وتركيا في المفوضية الأوروبية السيدة هنريك تراوتمان، والمسؤول في سفارة الإتحاد الأوروبي في بيروت السيد راين نيلاند، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق. وتناول البحث مناقشة الشراكة بين الإتحاد الأوروبي ولبنان، واطلعت المسؤولة الأوروبية الموفدة من بروكسل على شؤون التعليم العام والتعليم المهني والتقني وتطوير المناهج في القطاعين والربط بسوق العمل .

ورحب الوزير بالوفد شاكرا للإتحاد الأوروبي الإهتمام بلبنان والتعاون مع وزارة التربية في العديد من المشاريع ، وأشار إلى الصعوبات التي يمر بها القطاع، والإصرار على استمرارية التعليم كأولوية وطنية ، وعدد الجوانب الملحة التي تحتاج إلى الدعم والتمويل، وخصوصا الحوافز لفراد الهيئة التعليمية ليتمكنوا من متابعة العمل.

وعرض المدير العام توجهات الخطة الخمسية، وتوحيد الإحصاءات والأرقام والمعطيات، إضافة إلى الحاجات الملحة والتشغيلية للمدارس، ومنها نقل التلامذة وتوفير الطاقة والكهرباء .

وشدد الوفد الأوروبي على أهمية استقرار التربية وعبر عن استعداد الإتحاد لمساعدة لبنان، وإمكان إضافة اعتمادات في الموازنة المقبلة مخصصة للتربية، مؤكدين ان الدمج المدرسي هو استثمار في التربية .

About tarbiagate

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …