أخبار عاجلة

الشباب الوطني: لفتح تحقيق في جامعات بيع الشهادات

بوابة التربية: طالب اتحاد الشباب الوطني، في بيان، وزارة التربية والتعليم العالي بفتح تحقيق معمق بالجامعات الخاصة بعامة، وتلك التي قيل انها تبيع شهادات لمن يرغب مقابل بدل مادي ضاربة بعرض الحائط المستوى الأكاديمي وسمعة الشهادة الجامعية في سوق العمل العربي والدولي.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه:

منذ ان بدأ تفريخ الجامعات الخاصة التي ناهز عددها مع فروعها عدد المهنيات في لبنان، طالبنا المعنيين مرارا بوجوب مراقبة هذه الجامعات والبرامج التي تدرسها ومستوى الاساتذة فيها، وذلك حرصا على سمعتها وعلى سمعة الشهادة الجامعية اللبنانية في سوق العمل العربي والدول. ولئن برزت قضايا تزوير في بعض هذه الجامعات، فان المحاسبة كانت شكلية ولم تدخل في العمق ولم تكف يد اصحاب هذه الجامعات بقدر ما عاقبت الطلاب المنتسبين اليها وحرمانهم المصادقة على شهاداتهم، الأمر الذي حطم مستقبلهم العلمي والعملي.

اليوم ومع اقدام الحكومة العراقية على وقف اعتمادها لبعض الجامعات الخاصة في لبنان، وحفاظا على سمعة الشهادة اللبنانية، وحرصا على المستوى الاكاديمي الذي يجب ان يتحلى به حامل هذه الشهادة فان اتحاد الشباب الوطني يطالب وزارة التربية والتعليم العالي بفتح تحقيق معمق بهذه الجامعات الخاصة وبأمثالها من الجامعات التي تبحث فقط عن الربح المادي ولو عن طريق بيع الشهادات بالآلاف، مع الاشارة الى ان طلاب الجامعة الوطنية يعانون طويلا قبل توافر استاذ جامعي يشرف على اطروحاتهم في الماجستير والدكتوراة.

ان مديرية التعليم العالي في وزارة التربية تعمل منذ سنوات بدون مدير أصيل بعد ان تم الإدعاء على المدير  السابق الذي عينته قوى سياسية ومنعت بالواقع محاكمته كما ينبغي.

وختم البيان: ان انهيار المستوى التعليمي في لبنان يعني القضاء على مستقبل اجيال قادمة، وتلك مسؤولية وطنية كبرى على وزارة التربية والتعليم العالي وعلى السلطة القضائية في آن.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميدة كلية العلوم الطبية تنال زمالة الكلية الملكية للأطباء في لندن 

بوابة التربية: منحت الكلية الملكية للأطباء في لندن عميدة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية …