أخبار عاجلة

الفوعاني: الحذر من مافيات وكارتيلات تطيح بالتعليم الرسمي

بوابة التربية : حذر رئيس الهيئة التنفيذية لحركة أمل د مصطفى الفوعاني من كارتيلات ومافيات تطيح بالتعليم الرسمي ولا بد من إيجاد حلول تحفظ كرامة المعلمين والأساتذة فهم نسغ التربية والتعليم ولا يجوز أن يبقى المعلم يشعر بقلق على مستقبله في ظل غياب واضح وعجز فاضح وتقصير متعمد والدول التي تحترم انسانها تعطي اولويتها للتعليم …

ورأى الفوعاني أن الناس تقع بين مطرقة الخوف على أمانها الصحي والتربوي والاجتماعي وبين سندان الجوع وهتك الكرامات، والدولة لا تبحث عن حلول جدية، بل ما زالوا يتنازعون والمركب يكاد يغرق، فلا اذان صاغية ،ولا قلوب مفتوحة،ولا نفوس طيبة ، ومع ذلك وتستمر حركة “أمل” بدعوة صادقة لتجاوز كل الخلافات والاختلافات وأن يهب الجميع لإنقاذ الوطن كي لا نبحث عنه في مقابر التاريخ، وكي لا تتكرر عندنا وفي اقطارنا نكبة ما جرى ويجري في فلسطين.
كلام الفوعاني جاء خلال إحياء حركة أمل في بلدة القماطية -جبل لبنان ذكرى شهادة الإمام علي بن ابي طالب (ع) ،بحضور عضو المكتب السياسي للحركة الحاج حسن قبلان ومسؤول إقليم جبل لبنان والشمال الحاج سعيد نصرالدين على رأس وفد من قيادة الإقليم ولجنتي المنطقة الثانية والشعبة وحشد من أهالي البلدة.

ورأى رئيس الهيئة التنفيذيّة للحركة أن العالم على بعد يومين من يوم القدس حيث رسالة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري دعوة صادقة إلى الأمة لتكون يدا واحدة وتتكاتف في رسالته بمناسبة عيد الفصح المجيد… “لفلسطين كل فلسطين من بحرها لنهرها … لتينها وزيتونها وطور السنين… لها السلام والتحية وصلاة دائمة للخلاص من وباء الاحتلال.. فهي قضية الارض والسماء ووطن الانبياء والشهداء يجب ان لا تنسى من دعم ودعاء… فإن سقطت ذات يوم بنكبة…لن يسقط حقها “بصفقة” او غفلة”.

ودعا الفوعاني الدولة الى “أن تسعى إلى اقتصاد إنتاجي وتعمل على كبح جماح المفسدين الذين يعيثون فسادا ويقتاتون من رغيف الفقراء ويستثمرون على الأوجاع ليراكموا ثروات ستتحول إلى مقصلة، فاحذروا صولة الكريم اذا جاع. فاللبنانيون المحرومون كرام لا يداس لهم طرف ولا يبيتون على ضيم”.

وختم الفوعاني بالدعوة إلى اعتبار القضية الفلسطينية “قضيتنا المركزية، وإلى حوار عربي -عربي وعربي- إسلامي،في ظل التقارب السعودي -الإيراني، والتصدي لكل ما يشرذم طاقات الأمة، والتوجه إلى مقاومة العدو الصهيوني بكل الوسائل،والقدس شرف الأمة، وشرف الانسانية،وشرفها يأبى ان يتحرر إلا على ايدي المؤمنين .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ندوة بعنوان “عائلة تلعب، عائلة آمنة لنهوض مستدام”

بوابة التربية: نظم المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية ندوة علمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *