أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: إن لم تقر الحقوق فيوم الخميس إضراب مفتوح

بوابة التربية: أكدت رئيسة اللجنة الفاعلة الاستاذة نسرين شاهين، في بيان، انه إن لم تقر الحقوق رسميا خلال هذ الاسبوع سيكون يوم الخميس ٢٥ تشرين الثاني 2021، هو آخر يوم دوام في المدارس الرسمية، وسيبدأ الاضراب المفتوح الى حين حصول الاساتذة المتعاقدين على حقوقهم.

اما بخصوص بعض التشويش الحاصل على الاضراب، أوضحت شاهين ان ثمة افراد كل ما يفعلونه كلام بكلام واستزلام لدى رابطة التعليم الاساسي التي لا تتجرأ على الاضراب لا بل زورت تصويت اساتذة الملاك كي لا تدخل الاضراب. هذه الرابطة التي جعلت من هؤلاء سخرية يوم منعتهم المشاركة بالانتخابات وهم صم.

ومن جهة ثانية شغلهم الشاغل ايجاد فرصة للظهور عبر لصق بياناتهم دوما ببيانات اللجنة الفاعلة المعروفة الاسم والمكانة والتمثيل في حين ان اكبر اعتصام دعوا هم اليه امام وزارة التربية شاركهم به اساتذة على عدد اصابع اليد والارشيف الاعلامي يشهد على ذلك، في حين تشهد ساحات رياض الصلح ووزارة التربية على اعتصامات اللجنة الفاعلة.

لذا، اللجنة الفاعلة ومن تمثل من اساتذة قرارها حر ونقابي لخدمة الاساتذة المتعاقدين، في حين يُستلزم من يُحاربها لغايات باتت معروفة وواضحة للجميع.

ختاما، ان الاستاذة نسرين شاهين دوما تعلن البيانات باسم اللجنة الفاعلة اي تتوجه للاساتذة الذين يمنحونها الثقة، في حين يتجرأ افراد رغم ما سبق وذكرناه عن تمثيلهم على احتكار اسم لجنة المتعاقدين والتحدث باسم الكل، وهذا خير دليل على من يحترم القضية ويعرف حدوده في من يمثل ومن يظن ان المواقف بالتشبيح والالقاب تصنع البشر.

حقوقنا خط احمر، لا رابطة ولا ازلامها ولا اي قرار سياسي سيسير فوق حقوق المتعاقدين.

لذلك زارت ئيسة اللجنة الفاعلة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعدّل قراره مع وزير المالية لتشمل المنحة الاجتماعية المتعاقدين، كما تابعت مع مجلس الخدمة المدنية، واكدت لها رئيسته السيدة نسرين مشموشي رفع اجر الساعة ولكن بانتظار وصلوها موافقة خطية من وزير المالية، كما رفعت لوزير التربية كتابا بدفع المنحة الاجتماعية السابقة وسلمتها الى وزير المالية، وتتابع مع وزير التربية دفع الحوافز ال ٩٠$. كل هذه المساعي قامت بها اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين لتحصيل الحقوق. لذا، لن تساوم عليها وان لم تقر رسميا حتى يوم الخميس سيعلن الاضراب المفتوح.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رسالة من المستعان بهم في التعليم الثانوي الى وزير التربية: لماذا خفّض أجر ساعتنا؟

بوابة التربية: وجهت لجنة أساتذة المستعان بهم في التعليم الثانوي رسالة الى وزير التربية الدكتور …