Breaking News

اللجنة الفاعلة تبلغ وزير التربية عدم العودة إلى المدارس حتى تشريع الحقوق

بوابة التربية: أبلغت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بقرارها وهو عدم العودة الى المدارس حتى تشريع الحقوق وتحويل المستحقات الى جيوب الاساتذة. وقالت اللجنة في بيان:

بعد دعوة وزير التربية القاضي عباس الحلبي كافة لجان وروابط الأساتذة المتعاقدين والملاك في التعليم الرسمي لاجتماع تربوي ظهر اليوم الجمعة ٧ كانون الثاني ٢٠٢٢ في وزارة التربية للبحث في آلية العودة الى المدارس. تم الاجتماع وتمثلت اللجنة الفاعلة بالأستاذتين هدى حاطوم وندى حاطوم بسبب تواجد رئيسة اللجنة الفاعلة الاستاذة نسرين شاهين خارج البلاد.

قدم وزير التربية ما في جعبته للحضور، وأبلغهم ان التأخير بدفع حوافز ال ٩٠$ سببه عدم قيام المدراء بكامل واجباتهم وطلب من الاساتذة حث المدراء لانجاز الجداول واتمام العمل الاداري ليتمكن من صرف هذه الحوافز. كما أبلغهم ان عدم حصولهم على مضاعفة اجر الساعة والمساعدة الاجتماعية بنصف راتب وبدل نقل سببه الحكومة التي لم توقع المراسيم. وبالتالي دعاهم الى القيام برسالتهم التربوية لانقاذ العام الدراسي ريثما تتحقق هذه الوعود.

بناء على ما تقدم، أبلغت اللجنة الفاعلة وزير التربية بقرارها وهو عدم العودة الى المدارس حتى تشريع الحقوق وتحويل المستحقات الى جيوب الاساتذة.

اولا: على الحكومة تحمل مسؤولياتها وتوقيع المراسيم وواجبات وزارة التربية الضغط في هذا الاتجاه.

ثانيا: على وزارة التربية ملاحقة المدراء لانجاز الاعمال الادارية، وان كانت هي غير قادرة على ادارة وتنظيم العمل الاداري فكيف يكون بمقدرة الاساتذة الضغط على المدراء ان كان هذا هو سبب التأخير بالدفع.

ثالثا: ماذا عن المساعدة الاجتماعية وبدل النقل!

كيف يمكن للاستاذ المتعاقد العودة قبل حصوله على بدل نقل ليتمكن من الوصول الى المدرسة!

ويذكر ان القرار بعدم العودة جاء موحدا بين اللجنة الفاعلة وكافة لجان وروابط المتعاقدين والملاك الاساسي والثانوي والمهني. وعليه، خلص الاجتماع الى ان كافة المدارس والثانويات والمهنيات ستبقي أبوابها مغلقة الى حين حصول الاساتذة كافة على حقوقهم.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …