أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة تراقب كيفية صرف المستحقات ومن ثم تعلن موقفها

بوابة التربية: أصدرت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، البيان التالي:

بعد اعلان رابطة معلمين التعليم الاساسي في لبنان الاضراب يومي الاربعاء والخميس ١و٢ كانون الأول ٢٠٢١، قيل ان الاساتذة المتعاقدين اعلنوا الاضراب لمدة خمسة أيام من صباح الاربعاء ١ كانون الاول حتى مساء الاحد ٥ كانون الاول.

يهم اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين أن توضح ان كانت الرابطة قد أعلنت الاضراب يومي الأربعاء والخميس، والثلاثة أيام الجمعة والسبت والأحد هم عطلة لادوام فيهم.

كيف نكون كمتعاقدين معلنين الأضراب التحذيري لمدة خمسة أيام؟!

ويومين اضراب مفروضين  من الرابطة لحفظ ماء وجهها، وثلاثة أيام عطلة!

نحن كأساتذة متعاقدين في ترقب لكيفية صرف المستحقات والحوافز خلال الأيام القادمة كما وعدنا وزير التربية عباس الحلبي، لا سيما بعد توقيعه قرار مضاعفة أجر الساعة.

وفي حال عرقلة القرار في مجلس الخدمة المدنية او عدم صرف الحوافز نتجه حينها مرغمين للاضراب المفتوح، لان الاساتذة أعلنوا افلاسهم وما عاد بمقدورهم انتظار وعود وتسويف واضرابات يوم ويومين لحفظ ماء وجه رابطة التعليم الاساسي والسير في مركب واحد معها ومعزوفة واحدة لتعويمها  من فشلها في قيادة عمل نقابي على حجم مآسي الأساتذة المتعاقدين والملاك والقطاع التعليمي بأكمله.

كل هذا الهلاك! يستدعي اضراب يوم ويومين او الاضراب المفتوح مع اعتصامات على مساحات الوطن!

المؤكد انها رابطة بالكاد تمثل الملاك وتظن انها تستطيع ببعض البيانات التمثيل على المتعاقدين، والكل يعرف خيبة الجميع فيها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …