أخبار عاجلة

المدارس التعليمية في الأطراف: المنتمون للنقابة تلقوا لقاح أسترازنيكيا بلا عوارض

وفد نقابة المدارس التعليمية في الأطراف عند وزير الصحة

بوابة التربية: أكّد المسؤول الأعلامي لنقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف وهيب دندش “أنّ الأساتذة المنتمين إلى النقابة أخذوا لقاح أسترازينيكا ولم تظهر عليهم أي عوارض جانبية خطرة”، وذلك خلال لقاء وفد النقابة مع وزير الصحة العامة حسن حمد في مكتبه.

ضم الوفد رئيس المؤتمر التأسيسي للنقابة ربيع بزي وأعضاء الهيئة: د. جيمي شوفاني، د. طارق هرموش، بشار شعبان، د. عبير يعقوب، وهيب دندش، د. أمل ماضي، د. منى عثمان، فؤاد خوري ، موهار زعيتر.

وتناول البحث الجهود التي يتم بذلها من قبل وزارتي الصحة والتربية لفتح المدارس. 

وطمأن وزير الصحة الوفد ان المناعة المجتمعية للمسنّين أصبحت مؤمنّة وهي الأساس للحماية من العدوى وخاصة التي ينقلها الأطفال. وان منظمة الصحة العالمية مع المناعة الطبيعية للأطفال (التلامذة في الروضات والابتدائي وليسو بحاجة للقاحات) وهم ناقلي للعدوى ولكن من دون عوارض وان مجتمعنا اللبناني أصبح محصناً لأن الاكثر عرضة للاصابة ودخول المستشفيات هم المسنين. وبعد تلقيح الهيئة التعليمية يقل الخطر وتقل نسبة الوفيات التي كانت بمعظمها عند المسنين.

وفي تصريح للمسؤول الإعلامي في النقابة وهيب دندش، لفت إلى ضرورة عودة القطاع التربوي إلى نشاطه المعتاد، لافتا إلى “أن الحسنات أكثر بكثير من السيئات وكل يوم تأخير هو خسارة على الوطن وأبنائه ومستواه التربوي”

 كما اكد وزير الصحة العامة  للوفد أن الوزارة تعتمد هذا اللقاح طالما هو معتمد من منظمة الصحة العالمية التي تؤكد فعاليته”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

 الحلبي حدد مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي القـرار الرقـم  389/م/2024 المتعلق بتحديد …