أخبار عاجلة

بدران يتعهد لمتعاقدي اللبنانية بعدمِ توقيعِ ملفِّ التفرغِ في حالِ شُطبَ اسمُ مستحقٍّ واحد

بوابة التربية: زارَ وفدٌ منَ الأساتذةِ المتعاقدينَ بالساعةِ في الجامعةِ اللُّبنانيّة، رئيسَ الجامعةِ اللُّبنانيةِ البروفسور بسام بدران وذلكَ بحضورِ الرئيسِ السَّابقِ فؤاد أيوب، والذي حضرَ بناءً على طلبِ د. بدران من أجلِ شرحِ تفاصيلِ ملفِّ التفرّغ.

بدايةً رحّبَ بدران بالوفدِ ترحيبًا حارًّا، طالبًا منَ أيوب أن يبدأَ الكلامَ حولَ آخرِ تطوّراتِ الملفِّ.

استهلَّ د. أيوب حديثَهُ بشرحِ كافَّةِ تفاصيلِ الملفِّ وبأنَّه شبهُ جاهزٍ، وهوَ بحاجةٍ إلى استكمالِه بالدعمِ السياسيِّ لكي يحقّقَ التوازنَ، وبناءً عليه؛ يُرفعُ إلى مجلسِ الوزراء.

وبعدَ ذلكَ تحدَّثَ د.بدران متناولًا النِّقاطَ الآتيةَ:

أولًا: عبّرَ د. بدران عن اهتمامِهِ البالِغِ بهذا الملف وبأنّهُ من أولويّاتِه نظرًا لحاجةِ الجامعةِ إليهِ. وهو على تواصلٍ دائمٍ مع وزيرِ التربيةِ لإيصالِهِ إلى خواتيمَ سعيدةٍ، وإذ لم يحدّدْ موعدًا لإيجادِ الحلولِ اكتفى بالقولِ: “إنه في القريبِ العاجلِ”.

ثانيًا: تعهّدَ د. بدران بعدمِ توقيعِ ملفِّ التفرغِ في حالِ شُطبَ اسمُ مستحقٍّ واحد، واعدًا بالعملِ قدرَ المستطاعِ على تعيينِ العمداءِ ومجالسِ الجامعةِ بأسرعِ وقتٍ وإدخالِ المتفرغينَ إلى المِلاكِ وحلِّ ملفِّ المتعاقدين، كما أكّدَ أهميةَ استقلاليةِ قرارِ الجامعةِ والعملَ على استردادِه، وأشارَ إلى وجودِ نقاشٍ حولَ إمكانيّةِ حصولِ اتّفاقٍ مع البنكِ الدوليِّ والجهاتِ المانحةِ لتأمينِ مبالغَ ماليّةٍ لدعمِ الجامعةٍ والعاملينَ فيها.

ثالثًا: في ما خصَّ الشقَّ الماديَّ، وعدَ بدران بأنّ حقَّ الأساتذةِ لن يضيعَ وسيعملُ على رفعِ أجرِ الساعةِ وأجرِ المراقبة.

رابعًا: أمّا في ما خصَّ مبلغَ العشرينَ مليونًا، فقد أعلنَ أنَّ هناكَ شبه استحالةٍ في دفعِها؛ إنَّما منَ الممكنِ إيجادُ طريقةٍ لتحسينِ معاشاتِ الأساتذةِ إلى حينِ إقرارِ ملفِّ التفرّغ.

خامسًا: أكّدَ د.بدران وعدَ وزيرِ التربيةِ لهُ بإنجازِ ملفِّ العمداءِ في القريبِ العاجلِ فورَ انعقادِ مجلسِ الوزراء.

سادسًا: طمأنَ الرئيسُ زوّارَهُ إلى أنّ ملفَّ العمداءِ لن يكونَ مرتبطًا بملفِّ التفرّغِ، وبالتالي فإنَّ كلًّا منهُما حالةٌ مستقلّةٌ تمامًا.

ختمَ الرئيس بدران كلامَه بالإشارةِ إلى أنَّه شخصٌ أكاديميٌّ، وهوَ يعملُ لإعادةِ الجامعةِ إلى مجدِها السابقِ محاولًا بما تيسّر وبالتعاونِ مع وزيرِ التربية، مساعدةَ الأستاذِ الجامعيِّ والموظفينَ من أجلِ عودةِ الطُّلابِ إلى صفوفِهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …