الأحد , يوليو 7 2024

برنامج لتشجيع المرأة في لبنان على التوجّه نحو المهن الرقمية

 

 

بوابة التربية: عمدت كل من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية و Simplon.coإلى توحيد جهودهما وتجديد شراكتهما بهدف مواجهة التحدي المزدوج المتمثل بتدريب الشباب اللبناني على المهن ذات القيمة العالية وتعزيز الاقتصاد الرقمي اللبناني. وتقوم هذه الشراكة على توفير دورات تدريبية مجانية حول المهارات والمهن الرقمية بهدف إعادة الاندماج الوظيفي للمرأة اللبنانية البعيدة عن سوق العمل الرقمي، بالإضافة إلى تدريب يد عاملة مؤهلة ومتنوعة لصالح الشركات اللبنانية. ويأتي هذا البرنامج استكمالاً لبرنامج “Développer Demain” الذي تمّ اطلاقه بين الجهات الفاعلة عام 2023 والذي يقترح هذه السنة مشاركة 30 امرأة في دورة تدريبية أولية “Hackeuses”.

يهدف برنامج “Développer Demain» الذي يتوجه خصيصاً للنساء، إلى تطوير المهارات والمتطلبات اللازمة لدخول سوق العمل الرقمي من خلال اقتراح معسكرات ودورات تدريبية.

يمكن تقديم الطلبات للمشاركة في هذه الدورة حتى تاريخ 24 تموز 2024، تليها دورة تدريبية مهنية شاملة تمتد على 6 أشهر حول تطوير المواقع الكترونية Fullstack.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج مموّل بالكامل من منطقة إيل دو فرانس.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى المراسلة على العنوان الالكتروني التالي: cef.lb.beyrouth@auf.org  أو  الاطلاع على الدعوة لتقديم الطلبات مباشرة https://www.auf.org/moyen-orient-2/nouvelles/appels-a-candidatures/appel-candidatures-pour-la-2eme-cohorte-des-hackeuses-au-cef-de-beyrouth/

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تمديد مهلة التسجيل لمباراة الدّخول لشهادة الإجازة التّعليميّة في كلّيّة التّربية

  بوابة التربية: أعلن عميد كلّيّة التّربية د. خليل الجمّال تمديد مهلة التّسجيل للاشتراك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *