أخبار عاجلة

توقع صدور نتائج الثانوية العامة والمهني نهاية الأسبوع الجاري

رئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان تتابع أعمال التصحيح (بوابة التربية)

بوابة التربية: تعمل لجان الإمتحانات الرسمية ليل نهار لإنجاز الاستحقاق وإصدار نتائج الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، من دون القدرة على إعطاء موعد نهائي، وإن كان من المرجح صدورها الاثنين المقبل في 16 آب 2021، اذا لم يحصل طارئ.

وقد أنتهت عملية التصحيح أمس الأربعاء. بعدما حصل بعض التأخير في المناطق بسبب عدم توافر عدد كافٍ من المصححين لبعض المواد كاللغة الانكليزية والفيزياء، قامت دائرة الامتحانات الرسمية، بنقلها الى بيروت لتسريع وتيرة التصحيح.  

وقد عزت مصادر تربوية لـ”بوابة التربية” أسباب تأخر تصحيح مسابقتي الإنكليزي والفيزياء، إلى غياب عدد كبير من الأساتذة، إما بداعي السفر (إيداع)  أو بسبب عدم مشاركتهم في التصحيح.

وقد بدأ اليوم الخميس، تشفير مسابقات لبعض المواد (وضع أرقام وهمية)، التي انتهى منها التصحيح، على أن يعقبها فتح المسابقات وفرز العلامات والمطابقة والتدقيق، وذلك بعد إدخال كل العلامات الى “السيستم” ووضع الرقم الحقيقي مكان الرقم الوهمي الموضوع على كل مسابقة، الذي يتم اعتماده عند التصحيح منعاً للغش. علماً أنه تم الإنتهاء من مادة الرياضيات بعد إدخالها إلى “السيستم”.

المهني

أما نتائج امتحانات المهني والتقني، فأكدت المصادر لـ”بوابة التربية”، فقد تأكد إستلام ميدرية التعليم المهني كمية من المازوت، سمحت للأساتذة بإنجاز تصحيح المسابقات بعد توقف قسري، وان الأساتذة استأنفوا عملية إدخال الداتا الى الكمبيوتر، استعدادا لإصدار النتائج نهاية الاسبوع الحالي، اذا لم يحصل طارئ.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …