أخبار عاجلة

حصاد الهادي- مجلة توثيقية إلكترونية نتاج نجاحات التلامذة من ذوي الإحتياجات الخاص

بوابة التربية: أصدرت “مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية وإضطرابات اللغة والتواصل” المجلة التوثيقية الإلكترونية- حصاد الهادي”، وهي عبارة عن نتاج نجاحات التلامذة من ذوي الإحتياجات الخاصة منذ العام 1999 م لغاية العام 2021 م، بما فيها أثناء جائحة كورونا. وتضمنت المشاركات الإفتراضية في المشاريع على الصعد كافة والتي أظهرت أن شحذ الطاقات والعمل عليها قد شكل منافسة وشراكة فاعلة في المجتمع”.

وفي كلمة الإدارة للأستاذ إسماعيل الزين: كان هذا الجانب من التوثيق لأبرز الشهادات والجوائز التي هي حصيلة تخطيط دائم تربويا وتعليميا، ونتيجة لعمل دؤوب وتقييم مستمر، ليكون نتاج نجاح تلامذتها على صعيد المشاريع والمشاركات والجوائز والتنويهات (الرياضية، البيئية، العلمية والفنية…) المحلية والإقليمية والأوروبية والدولية على مدار سنوات. الأمر الذي جعل المؤسسة وتلاميذها من الأشخاص المميزين، ومحطا للأنظار والثقة والإعجاب لدى المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي. فقد أثبت الأشخاص المعوقون قدراتهم التي صقلتها هيئة تعليمية وتربوية وتأهيلية ومدربون متخصصون وإدارة، وأطلقتها للمجتمع، بجهد وكد وإخلاص، وكان طلابها على قدر المسؤولية واثبتوا بتعلمهم العميق قدرتهم على الابتكار والتعاون والتواصل الفعّال ومعرفة بالمشاكل العالمية وقاربوا حلولها.

 إن المؤسسة من خالل رسالتها، تسعى لدمج الأشخاص المعوقين وإثبات جدارتهم وكفاءتهم ومنافستهم إيمانا منها بقدراتهم، متمثّلين بقول سماحة المؤسس المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض): “كل الطاقات هي حاجتنا، كل الضعفاء هم مشروع قوة للمستقبل، عندما نعرف كيف نشحذ عناصر القوة فيهم”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي

 بوابة التربية: إنطلقت اليوم التصفيات الثانية للموسم الثامن من مبادرة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي …