Breaking News

رابطة أساتذة التعليم الثّانوي تؤكّد التوقّف الكلي عن العمل

بوابة التربية: أكدت الهيئة الإداريّة لرابطة أساتذة التعليم الثّانوي في لبنان، في بيان التّوقف الكلي عن العمل بكلّ مسمّياته، وإغلاق المؤسّسات التربويّة الرسميّة، إلى حين تصحيح الرواتب، وإعادة الاعتبار لموقع الأستاذ الثانوي، وجاء في البيان:

عقدت الهيئة اجتماعًا عبر تطبيق زووم، وعرضت خلاله آخر المستجدّات المتعلّقة بالأزمة الاقتصاديّة المستمرة، وانهيار الوضع الصحّي بكلّ المؤسّسات الطبيّة، وقرار رفع الدعم عن المحروقات والدّواء.

وتوجّه المجتمعون إلى المسؤولين بالأسئلة الآتية:

  • هل شاهدتم طوابير الذلّ أمام محطات الوقود أم أنّكم يا تُرى غير معنيين؟!
  • هل تعلمون أنّ الأدمغة رأسمال لبنان البشريّ تنتظر تأشيرات السفر للهجرة الى الخارج أم أنّ هذا الأمر، برأيكم، عاديّ؟!
  • وهل تعلمون أنّ رواتب الأساتذة باتت تكفي ليومٍ واحدٍ فقط أو يومين بالأكثر، وبما تيسّر من سلع داخل “السوبر ماركات” أم أنّها لم تصلكم هذه المعلومة!؟
  • وهل شاهدتم إذلال الأساتذة أمام المستشفيات والصيدليات للسّؤال عن الدواء الذي بات أغلبه مفقودًا أو مكنوزًا في مستودعات المحتكرين بانتظار رفع الدعم عنه إلى أجلٍ غير مسمّى؟!
  • وبالعودة لقرار وزير المالية الأخير إعطاء سلفة على أساس الراتب فإنّنا نرفض هذا الطرح الذي لا يثمن ولا يغني عن جوع، ونطالبه بتصحيح الرواتب بناء على قيمة القدرة الشرائية المتحرّكة
  • وأخيرًا، بالله عليكم، على أيِّ حصصٍ وزاريةٍ تختلفون، ومقوّمات البلد تصدّعت، وشَعبه كفر بكم وبسلطتكم وبفسادكم منذ سنوات طويلة؟

وبما أنّنا لم نلقَ منكم استجابةً على كثيرٍ من المطالبات التي تضمّنتها بيناتنا السابقة، بما يخصّ حقوق الأستاذ في التعليم الثانوي، فإنّنا في الرابطة، نؤكّد قرارها السابق؛ لا عام دراسي مقبل، والتّوقف الكلي عن العمل بكلّ مسمّياته، وإغلاق المؤسّسات التربويّة الرسميّة، إلى حين تصحيح الرواتب، وإعادة الاعتبار لموقع الأستاذ الثانوي، ومكانته وحقوقة الماليّة والصّحيّة والاجتماعيّة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …