Breaking News

رابطة الأساسي: التقديمات تبقى منقوصة بسبب التأخير في رفع أجر الساعة للمتعاقدين

بوابة التربية: أعتبرت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي، أن التقديمات لا تعني التوقف عن المطالبة باستعادة الرواتب قيمتها الفعلية ودعت الى التدريس في دوام بعد الظهر

أصدرت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي بياناً جاء فيه:

 بعد أن صدر عن رئيس مجلس الوزراء مواقف تتعلق بالتقديمات التي ستُمنح للقطاع العام ومنهم المعلمون والأساتذة، إن لجهة إعطاء نصف أساس الراتب أم لجهة زيادة بدل النقل، فإن الرابطة تنظر بإيجابية لتحقيق الوعود التي نقلتها الى المعلمين مع بداية العام الدراسي إضافة الى الحوافز (٩٠$) التي باتت قريبة بأن تُصرف، وتتطلع الى اليوم الذي تُصبح فيه هذه التقديمات حقيقة وتصل الى حسابات المعلمين، والتي تعتبر جزء يسير من حقوق تآكلت بفعل التضخم وانهيار سعر صرف العملة الوطنية، وهذه الإيجابية لا تعني الركون والتوقف عن المطالبة باستعادة الحقوق وما خسره المعلمون من قيمة رواتبهم.

إن الرابطة تعتبر أن هذه التقديمات تبقى منقوصة وغير مكتملة بسبب التأخير في إصدار قرار رفع أجر الساعة للمتعاقدين والمستعان بهم وإقرار بدل النقل لهم وأنها ستتابع وتستكمل مساعيها التي باشرتها مع الكتل النيابية للوصول إلى استصدار القانون الموجود في المجلس النيابي أصلا.

أن الرابطة تدعو مجددا الزملاء المديرين الى التأكيد على عاملي المكننة بتسجيل كافة المعلومات المطلوبة في برنامج sims لا سيما iban للاسراع بصرف ٩٠$ والقبض الشهري للمتعاقدين.

كما تدعو معالي وزير التربية والتعليم العالي الى التدخل لدى حاكم المصرف المركزي لرفع سقف السحوبات من صناديق المدارس ولرفع سقف الانفاق المسموح به للجنة المالية في المدرسة.

اما عن دوام تعليم السوريين تؤكد الرابطة على ضرورة الإسراع باصدار القرار الواضح بقيمة الأجور والحوافز عملا بمقولة ما ينطبق على دوام قبل الظهر ينطبق على بعد الظهر و ان تصرف شهرياً لان الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه المعلم لم يعد يحتمل تأخيرها. أما عن صرف مستحقات الفصل الثاني للمعلمين عن العام الماضي وصناديق المدارس في الدوام المسائي سوف تُصرف اعتبارا من الأسبوع الأول من الشهر القادم ، لذلك تدعو الرابطة إلى مباشرة التدريس في دوام بعد الظهر وسوف تتابع تنفيذ الوعود.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …