أخبار عاجلة

رابطة المهني: لتأمين شروط العودة الآمنة والمحافظة على الشهادة الفنية الرسمية

بوابة التربية:  شددت “رابطة التعليم المهني” في بيان، على “تأمين شروط العودة الآمنة التي استند اليها وزير التربية والتعليم العالي بإعلانه الاضراب، والتي جاهر ووعد بها سابقا، حيث ان التعليم المهني والتقني لم تشمله حملة التلقيح التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي”.

وجاء في البيان: ماذا كانت أهداف اضراب أهل البيت على البيت نفسه، هل هي انتخابية أم اعلامية تميل الى الغوغائية والشعبوية؟

ما هي المعطيات التي استند اليها معالي وزير التربية والتعليم العالي المستقيل عندما قرر الاضراب وإعلانه ان العودة الآمنة مرتبطة باللقاح وما الذي تحقق للعودة الآن عن هذه المعطيات؟

لماذا لم نعد الى التعليم المدمج خلال شهر آذار؟ من تراجع عن وعوده الى معالي وزير التربية والتعليم العالي المستقيل بتأمين اللقاحات كي يتراجع هو عن شرطه بالعودة؟

أين هي الشروط الثلاثة التي وضعت للعودة الآمنة؟  ألم يكن الشرط الأول تأمين اللقاحات الى جميع العاملين في القطاع التربوي من هيئات تعليمية وإدارية وتلامذة وطلاب وموظفين على تنوع المواقع والمسؤوليات. 

هل أجهزة التعلم عن بعد من TABLET وLAPTOPS ممنوعة عن التعليم المهني والتقني الرسمي؟  أليس التعليم المهني والتقني ركن من أركان التعليم في الجمهورية اللبنانية وتابع لوزارة التربية والتعليم العالي بقيادة معالي الوزير؟

لماذا دعوة المركز التربوي الآن الى انشاء خطة للعام الدراسي المُقبل؟ أين هي خطة العام الدراسي الحالي أو أن الآن فوجئ الجميع بفيروس كورونا؟

هل احتساب ساعات التعاقد خلال الاضراب يؤمن للطالب حقه في التعلم أم أصبح الضحية والحلقة الأضعف في وزارة التربية؟ وهل هذا الاحتساب مُحَرماً على التعليم المهني والتقني ومسموح للقطاعات الزميلة الأخرى؟

إن الطلب من الأساتذة التضحية لإنقاذ العام الدراسي الحالي هو مطلب محق، ولكن من سيضحي لإنقاذ الأساتذة؟

أين الأستاذ من غلاء الأسعار الحاصل ولا سيما المحروقات وكلفة التنقل؟ هل المطلوب منا الاستدانة للوصول الى مركز عملنا، اذ أن راتب الموظف لن يستوفي مصاريف التنقل، ناهيك ان الأستاذ المتعاقد حكماً هو في موقع الاستدانة؟

أين أصبحت بطاقة الدعم التي وُعِدنا بها؟ الا يتوجب على هذه الحكومة المستقيلة ايضاً التضحية؟

اين تغطية نفقات الاستشفاء والطبابة من جراء الإصابة بفيروس الكورونا التي تم تأمينها في حال أصيب الأستاذ به بعد العودة الى التعلم الحضوري؟

امام ما تقدم:

1.    تشدد الرابطة على تأمين شروط العودة الآمنة التي استند اليها معالي وزير التربية والتعليم العالي بإعلانه الاضراب والتي جاهر ووعد بها سابقاً حيث ان التعليم المهني والتقني لم تشمله حملة التلقيح التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي.

2.    تتمسك الرابطة بإجراء الامتحانات الرسمية بهدف المحافظة على مستوى الشهادات الفنية الرسمية.

تبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة جميع التطورات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …