Breaking News

سفيرة كندا تؤكد للحلبي التزام بلادها الإستجابة للأزمة

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، سفيرة كندا في لبنان شانتال شاستناي يرافقها المستشار ورئيس قسم التنمية جيمي شنور وتناول البحث العلاقات اللبنانية الكندية في الميادين كافة وخصوصا في ميدان التربية والتعليم الجامعي، وأكدت السفيرة على الصداقة بين الشعبين والدولتين سيما وان كندا وجهة أساسية للبنانيين وللطلاب الذين يبرهنون عن مستويات عالية في الجامعات، وإن الجالية اللبنانية كبيرة، وإن كندا مهتمة بلبنان وذلك من ضمن استراتيجيتها للشرق الأوسط، وقد دعمت المنظمات الدولية لاستقبال النازحين وتعليمهم  كما دعمت اللبنانيين ودعمت الجيش اللبناني،  وإننا نعول على الحكومة لتخطي الأزمة والبدء بالإصلاحات.

واكدت التزام بلادها بالإلتزام بالإستجابة للأزمة، كما أشارت إلى العمل  لدمج ذوي الحاجات الخاصة والعناية بالمعوقين وتأهيليهم وحماية الأولاد.

وأكدت الإهتمام أيضا ومتابعة التنسيق والتعاون القائم بين الجامعات الكندية والعديد من الجامعات اللبنانية.

الوزير الحلبي رحب بالسفيرة وشكرها على وقوف بلادها إلى جانب لبنان في الكثير من الفترات الصعبة، مشيرا إلى أننا نعمل تحت ضغوط كبيرة. وعرض معها الخطة الخمسية للوزارة وطالب بدعم تطبيقها، كما طلب توفير الدعم لأساتذة التعليم المهني والتقني الذين ما زالوا خارج المعاهد بانتظار تامين دعم دولي على غرار زملائهم، واشار إلى أن توفير منح كندية إضافية للطلاب اللبنانيين يمكن ان يتيح فرصا جيدة للتخصص في هذه الظروف الصعبة.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …