أخبار عاجلة

شهيب كرم 155 من المتفوقين في الشوف وعاليه

أقامت رابطة أصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية في عاليه، احتفالا تكريميا لـ 155 طالبا من المتفوقين في الثانويات الرسمية في الشوف وعاليه، برعاية وحضور عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب أكرم شهيب، في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية في مدينة عاليه، عرضت في خلاله اختصاصات كليات الجامعة اللبنانية الأربع في الجبل وهي: ادارة الاعمال، هندسة تكنولوجيا والصحة، تشجيعا للطلاب للانتساب الى هذه الكليات.

حضر الحفل ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نزيه صعب، الدكتور ناصر زيدان ممثلا رئيس لائحة المصالحة في الشوف – عاليه تيمور جنبلاط، انور ضو ممثلا وزير التربية، المفتش العام المالي وائل خداج، العقيد وليد شيا ممثلا رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملاك، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، مفوض التربية في “الحزب التقدمي الاشتراكي” سمير خالد نجم، مدراء فروع الجامعة في الجبل ومديرو الثانويات، رئيسة رابطة أصدقاء وخريجي الجامعة في عاليه، رئيس جامعة البلمند – سوق الغرب الدكتور كميل نصار والدكتور هشام عجيب وشخصيات.

عجيب
بعد النشيد الوطني، تحدث المربي حاتم الحكيم، ثم ألقى الدكتور هشام عجيب كلمة أشار فيها إلى “تقديم تيمور جنبلاط 20 منحة سنوية، تقدمها رابطة اصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية الى الاوائل الذين سيلتحقون بفروع الجامعة الاربعة، إضافة إلى دعم بلدية عاليه وجمعية سيدات الجبل والجمعيات والخريجين والاصدقاء بالمنح للعام الدراسي القادم”.

وقال: “نأتيك يا عاليه ونطمع بك وانت لا تبالين الا بالعطاء، نكرم فيك من أبدع وأنت أكبر تكريم، نساؤك ورجالك شامخون، ورئيس بلديتك متواضع، غزير العطاء قوي في الحق وبالرجولة لا يلين، وراعيك أكرم رجل مناضل ذراعه لينة مع الضعيف وللظالم هو عصي عنيد، تلميذ الكمال ورقيق الوليد، ولتيمور وفي وصديق بالعلم يبني وبالعمل يلغي الجهل”.

أضاف عجيب:” نجاح تلو نجاح وانجاز يليه انجاز والرابطة تصعد صعود العصامي المتفاني تجمع المنح وتسهل النقل وتكرم المتفوقين وتؤمن فرص العمل للخريجين. أنه عمل شاق ومديد أنجزناه بشفافية مطلقة وبدعم أمثالكم والخيرين”.

وتحدث كل من مدير فرع الجامعة الرابع في عاليه ذوقان الجرماني والدكتورة مي كرامة باسم كلية الفنون – دير القمر، مدير كلية الصحة – عين وزين الدكتور رمزي حامد ومن كلية التكنولوجيا – الفرع الثاني – عبيه الدكتور داني عبيد، حيث قدموا شرحا مفصلا عن الاختصاصات الموجودة في هذه الكليات الأربع في الجبل.

وألقت رئيسة رابطة خريجي كلية الصحة عين وزين نورا كبول، كلمة تحدثت فيها عن “أهداف الرابطة في مساعدة الطلاب”.

كما أشار رئيس بلدية عاليه وجدي مراد الى أن “العمل البلدي لا يقتصر على البنى التحتية والانماء فقط، لذا نحن في البلدية نؤكد أن مدينة عاليه هي مدينة علم وثقافة وتربية وفن وموسيقى ونحت ورسم ومن هذا المنطق ندعم الجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية لانهم طلابنا وهم رجال المستقبل”، شاكرا الرابطة على “اهتمامها”.

شهيب
وفي كلمة لشهيب قال: “بعيدا عن كثرة الشعارات في همروجة الإنتخابات نلتقي مع العلم والتربية ومع النجاح والتفوق في مدارسنا الرسمية، فمبروك لأبنائنا الطلاب زرعوا فحصدوا النجاح، مبروك للأهل تعبوا فلاقوا، مبروك لأهل التربية والتعليم أساتذة ومعلمين واداريين، حضروا الزرع احتضنوه واكبوه بجهد وعطاء وعناية أينع نجاحا”.

أضاف: “في هذه المناسبة نجدد في الحزب واللقاء الديموقراطي التزامنا بالتعليم الرسمي تأمينا لعدالة تربوية نؤكد عليها ونسعى الى ارسائها، مؤمنون بأن التعليم حق للجميع وبأنه عبر العلم والثقافة نرتقي بوطننا وبمجتمعنا نحو الافضل. كما نجدد التزامنا الدفاع عن الجامعة الوطنية التي أولاها المعلم كمال جنبلاط كل اهتمام منذ تأسيسها وأعطاها وليد جنبلاط كل الرعاية والدعم ودافع عنها ولايزال إيمانا بدورها الوطني، ونجدد الدفاع عن الجامعة اللبنانية وطلابها وأساتذتها والعمل معهم لتطويرها”.

وأشار شهيب إلى أنه “في زمن التحدي وفي زمن الصوت الفاجر الذي يحاول اسكات الحق، يشكل نجاحكم بارقة أمل عليه بنينا وعليه نبني لنؤكد أن صوت الحق لا يعلى عليه”.

وختم: “مبروك لنا نجاحكم ومبروك لكم هذا النجاح الواعد بنجاحات تستمر، شكرا لبلدية عاليه ولرابطة أصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية والى اللقاء في كل مواسم النجاح”.

وفي الختام، قدم شهيب وعجيب ومراد وضو درعا تكريمية للدكتورة جنان شعبان تقديرا “لجهودها في دعم الرابطة والتعليم الرسمي والاكاديمي”، ودرعا آخر لممدوح عبدالله على “دوره في دعم الخريجين”. ثم تم توزيع شهادات التكريم على الطلاب المكرمين الأوائل في الثانويات.

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …