أخبار عاجلة

عثمان يرد على العاكوم لدعوته متعاقدي اللبنانية وقف إضرابهم: رسبت في أول امتحان

بوابة التربية: ردّ عضو اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، د. داني عثمان،  على رسالة ممثل أساتذة كلية العلوم لدى مجلس الجامعة دكتور رامي العاكوم، التي دعا فيها المتعاقدين للتخلي عن إضرابهم، وقال:

لم تكن موفّقًا بتاتًا في رسالتك الأخيرة الموجهة الى زملائك المتعاقدين، والتي تدعوهم بها الى التخلي عن الاضراب مقابل وعود كلامية صمّت آذانهم بها منذ سنين. لن أدخل بالأسباب الموجبة التي أوصلتنا الى الاضراب المفتوح، فمن الُمفترض أنك عايشتها عندما كنت متعاقدًا وحفظتها عن ظهر قلب. أكتفي بالقول أن المتعاقدين منحوك ثقتهم في الانتخابات الأخيرة بناء على تاريخك النضالي في الجامعة، ولكنك للأسف رسبت في أول امتحان!

وختم: العودة عن الخطأ فضيلة وطريق تصحيح المسار معلوم من الجميع. فهل من “مسؤول” مُجيب؟

العاكوم

وكان د. رامي العاكوم، وجه رسالة إلى المتعاقدين جاء فيها:

تحية لجميع الزملاء وكل عام وانتم بألف خير وان شاء الله تتحقق كل امنياتنا في هذا العام ولا سيما التفرغ والملاك.

“لقد تواصلت منذ قليل مع حضرة الرئيس البروفيسور بسام بدران وسألته عن عقود المصالحة وأكد لي بأن بعض الكليات قبض اساتذتها حقهم في عقد المصالحة وباقي الكليات ستقبض بشكل متتالي مجرد انهاء ديوان المحاسبة دراسة العقود”.

اما فيما يخص ملف التفرغ فقال لي بأنه ما زال عند وعده بإنجاز ملف متكامل ومتوازن، وأطلب شخصياً منكم أن تقرأوا جيداً زيارة رئيس الجامعة الى فخامة رئيس الجمهورية، فهو مستمر في جهوده وعمله للوصول بملف التفرغ الى نهايته السعيدة. لذا أطلب منكم بكل صدق ومحبة العودة الى التعليم لاستكمال العام الجامعي من اجل مصلحة الجامعة وطلابها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …