أخبار عاجلة

لجنة متابعة البناء الجامعي الموحد بحثت مع دبوسي في مشروع المدينة الجامعية

 

عقدت لجنة المتابعة للبناء الجامعي الموحد، إجتماعا مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، حضره طلال خواجة، فواز العمر، عامر حلواني، رامي عبدالحي، محمد خليل، منذر حمزة، محمد طبشة، عمر عثمان، فؤاد دبوسي ورامز فري.

بداية رحب دبوسي بالحضور، مبديا استعداد الغرفة لاقصى الدعم للجامعة، ثم تم عرض سريع من خواجة لواقع ومستجدات مشروع المدينة الجامعية.

وبعد نقاش واستعراض لقضايا ومراحل المشروع، اكد المجتمعون دعمهم لخطوات دبوسي وزملائه في الغرفة في العمل للشمال عموما ولعاصمته طرابلس خصوصا. وفي هذا السياق نوه الحضور بالخطوة الجبارة في اعتبار “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”.

وشكروا الغرفة ورئيسها على دعمهم للمدينة الجامعية في المون ميشال واعتبارها من المرافق المهمة ذات الابعاد الاكاديمية والثقافية والاقتصادية ايضا، لارتباطها بالاسواق عبر تخريج الكوادر الرئيسية لأسواق العمل اولا وفي انتاج الابحاث العلمية ثانيا، وفي انجاز الدراسات الضرورية للمرافق الاقتصادية ثالثا.

ونوهوا باستلام الجامعة لكليتي الفنون والهندسة واستلام كلية العلوم نهاية شهر تموز الحالي، واملوا في انطلاقة جيدة للكلياث الثلاث في العام الدراسي القادم بعد طول انتظار.

وطالب المجتمعون المسؤولين ومن اعلى المستويات، “بانجاز ملف تلزيم كلية الصحة والعمل مع البنوك المانحة والمقرضة لاطلاق مناقصات بقية الكليات بدءا بادارة الاعمال وانشاء مراكز الابحاث ومباني السكن في المجمع”.

كما طالبوا “بالدفع الفوري للاستملاكات المقرة في ابي سمرا من اجل اطلاق مناقصة الجانب الشرقي للاوتوستراد الدائري الذي طال انتظاره والذي يمر من امام المدينة الجامعية ويتجه عبر الجسور نحو ابي سمرا والقبة وصولا للبداوي، مما يسهل وصول الطلاب من معظم الاقضية الشمالية وحتى بلاد جبيل”، مؤكدين “ضرورة تأهيل محول البحصاص وانجاز التحسينات المناسبة، لما له من اهمية مضاعفة بسبب المجمع.

وأعلنوا تشكيل وفود برئاسة دبوسي لمقابلة المسؤولين في الحكومة ومجلس الانماء والإعمار وادارة الجامعة وفي المقدمة لقاء الرئيس سعد الحريري بهدف رعايته وإشرافه المباشرين لهذا المشروع، استكمالا لما بدأه والده الشهيد في الحدث وفي المون ميشال.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …