أخبار عاجلة

لقاء لمتعاقدي الثانوي مع النائب عبدالله وبحث في المطالب

بوابة التربية: عقدت لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات، إجتماعاً اليوم عبر منصة زووم مع النائب الدكتور بلال عبدالله وتداولنا خلال الجلسة أهم المشاكل التي يعانيها المتعاقدين خلال هذا العام الدراسي أهمها:

1_ العقد الكامل مع التشديد على ان يكون ٣٠ اسبوع وعلى ان يصبح قانون دائم وليس حصراَ بعام دراسي فقط.

2 _ ضرورة الإسراع ببت رفع قيمة أجر الساعة.

3 _ التأكيد على ان قانون الضمان الإجتماعي الموافق عليه من رئيسة لجنة التربية السيدة بهية الحريري  ليبصر النور وليصبح ساري المفعول.

4 _ ضرورة إقرار قانون بدل النقل بما يعادل إرتفاع سعر صفيحة البنزين.

5 _ المساعدة الإجتماعية بمعدل وسطي ١٨ ساعة إسبوعيا لكل متعاقد إسوة بأساتذة الملاك علما ان هذه الدراسة قد دُرست من قبل مديرية التعليم الثانوي وأخذنا وعودا، مؤكدة بتنفيذها من قبل وزير التربية ورئيسة لجنة التربية.

6 _ كما وعدنا النائب عبدالله ان يتابع ملف قضية الأساتذة المستعان بهم قبل الظهر مع وزير التربية لتصبح عقودهم مبرمة مع ضم سنوات الخبرة لهم.

7 _ اما بالنسبة للتثبيت سيتابع عبدالله معنا بالعمل على إقتراح قانون للتثبيت عن طريق إجراء دورة محصورة فقط للمتعاقدين مع الأخذ بعين الإعتبار سنوات الخبرة وعدد الساعات المنفذة.

8 _ اما بالنسبة للإستبيان الذي وزعناه سابقاَ سنؤجل إصدار النتيجة إلى الإسبوع القادم بعد أن تتوضح الأمور مع عودة الوزير وإجتماع لجنة المال والموازنة غداَ الأثنين 15 تشرين الثاني 2021، وبعدها يبنى على الشيء مقتضاه.

وأعلنت اللجنة إبقاء الإجتماعات مفتوحة عبر وسائل التواصل كافة…

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …