أخبار عاجلة

مؤتمر المدارس الخضراء

نظمت مؤسسة  e-EcoSolutions وفرنسبنك مؤتمر المدارس الخضراء السنوي، وذلك  في خلال أسبوع البيئة العالمي بالتعاون مع  وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان والمركز التربوي للبحوث والإنماء . وتم عقد المؤتمر في بيروت،  في حضور رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان  ممثلة وزير التربية والتعليم العالي مروان  حمادة، والمدير العام لفرنسبنك السيد نديم  القصّار، والمدير التنفيذي لشركة e-EcoSolutions   السيد جيلبير تيغو، وما يناهز ال 200  شخصية، من بينها  أكثر من مئة من ممثلي الهيئات التعليمية ومديري المدارس من مناطق لبنان كافة تحت عنوان “حلول لخفض تكاليفك”.

ومن خلال رصد قصص نجاح واقعية ودراستها، يهدف المؤتمر إلى الإضاءة على قدرة التدابير الخضراء في مساعدة المدرسة لتقليل تكاليفها السنوية واعتمادها في الوقت نفسه للمساهمة في حماية الكوكب. وتضمّن المؤتمر جلساتٍ فنية وعملية أدارها خبراء في هذا المجال. كما تضمن المؤتمر توزيع شهادات الإصدار الثالث لبرنامج شهادات المدارس الخضراء في لبنان، حيث حصلت 19 مدرسة رسمية وخاصة على شهادات المدارس الخضراء،

وكان قد تم إطلاق برنامج شهادات المدارس الخضراء في عام 2015 من جانب  e-EcoSolutions برعاية وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من وزارة البيئة في لبنان، بهدف “وضع كل طالب لبناني في مدرسة خضراء”. وقد انضمت حتى يومنا هذا 150 مدرسة إلى البرنامج، وحصلت 50 مدرسة على شهادات بمستويات مختلفة.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …