Breaking News

متعاقدو الثانوي: المطلوب يوم خامس لتفادي خسارة الساعات

بوابة التربية: طالبت لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات، بإعادة النظر في أيام التدريس، لأن الأيام الأربعة المحددة تشكل ضغطاً على الأساتذة لجهة توزيع ساعات التعاقد، وشددت على مطالبتها بيوم خامس “أونلاين”، كي تكتمل ساعات التعاقد. وقالت في بيان:

بدأت الاتصالات تنهمر على الأساتذة المتعاقدين من قبل مديري ثانوياتهم، الذين يطلبون منهم برنامجاً وفقاً لأربعة أيام حضور فقط، مما شكل ضغطاً على تقسيم ساعاتهم خاصةً للأساتذة المشتركين مع ثانويات آخرى، حيث كان يوميّ الجمعة والسبت تغطية لعدد كبير من الساعات، فأصبح المتعاقد مضطر لخسارة ساعات قد تجاوز عددها الأربعة عشر ساعة.

لقد قدّمت لنا وزارة التربية مساعدة ال ٩٠ دولار وأخذتها من المتعاقد بطريقة أخرى حيث خسر من ساعاته، إضافة الى تقليص اسابيع التدريس من ٣٢ اسبوع الى ٢٣ اسبوع. نحن نقدر تخفيف العبء على اهالي الطلاب ونتضامن مع زملاءنا في الملاك ولكن دائماً المتعاقد هو الخاسر الأكبر رغم انه يقوم بنفس الواجبا،ت ولكن لا يحصل على نفس الحقوق. المطلوب اعادة النظر باضافة يوم خامس يكون اونلاين لتفادي هذه الخسارة، لن نقبل بأن يدفع المتعاقد دائماً الثمن سوف نرفع الصوت ونظهر حقنا ونطالب به.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …